كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقدية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

مهرجان «أيام المسرح للشباب 12» ينطلق 3 مارس المقبل

بدأت الاستعدادات لانطلاقة أعمال الدورة الثانية عشرة لمهرجان أيام المسرح للشباب، الذي ستقيمه الهيئة العامة للشباب من 3 إلى 13 مارس المقبل.

وبهذه المناسبة، قال رئيس المهرجان، المخرج عبدالله عبدالرسول، إنه تم توجيه الدعوة للفرق المسرحية بالكويت للمشاركة في فعاليات المهرجان.

وأكد أن "المهرجان، خلال دوراته السابقة، حقق أهداف إقامته، من حيث التواجد الكبير للعناصر الشبابية على الساحة المسرحية، وفي الدراما التلفزيونية والسينمائية، وهذا ما يعطي مؤشرا مهما لضرورة إقامة مثل هذه المهرجانات والملتقيات المسرحية المتخصصة، للتأكيد على التنمية والرعاية السليمة للشباب في مجالات الفنون المختلفة".

ولفت عبدالرسول إلى أن شعار المهرجان في هذه الدورة بعنوان "عناصر الرؤية عند المخرج المسرحي". وذكر أن الهوية الفنية لكل دورات المهرجان السابقة تؤكد الاشتغال على عناصر المسرح الأساسية المختلفة، وكان لعنصر الإخراج المسرحي أهميته في الدورات السابقة.

وبهذا الصدد، أثنى عبدالرسول على الدعم الذي تقدمه الهيئة العامة للشباب لإقامة هذا الحدث المسرحي الشبابي، كما تقدم بالشكر لعبدالرحمن المطيري المدير العام لهيئة الشباب، لدعمه المتواصل، وتوجيهاته لإبراز دور الشباب المسرحي في هذه الملتقيات والمهرجانات المسرحية الشبابية المتخصصة.

من جهته، أكد مدير المهرجان المخرج عبدالله البدر، أنه تم البدء للاستعداد والتحضير لإقامة حفل افتتاح المهرجان، لافتا إلى أنه "سيتم تقديم رؤية مسرحية شبابية تعكس دور الشباب في مثل هذه المناسبات"، وأكد أن فعاليات المهرجان ستتضمن عروضا مسرحية داخل المسابقة الرسمية، وخارجها، كما تشمل إقامة فعاليات المركز الإعلامي المسرحي، وملتقيات وحلقات نقاشية مسرحية مصاحبة للمهرجان.

www.aljarida.com/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بوبس

أحمد بشير بوبس (سورية). ولد عام 1946 في مدينة دمشق. حاصل على إجازة في الرياضيات من جامعة دمشق.شارك في العديد من المهرجانات الشعرية في كل من ليبيا وسورية. ثلج على مهل يذوبْ.. فتذوب من وَلَهٍ قلوبْ وصبية فوق البساط الأبيض الغضّ الطروبالمزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع