كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقدية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

وزير الإعلام الكويتي يفتتح فعاليات الدورة الـ25 لمهرجان القرين الثقافي

افتتح محمد الجبري وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان القرين الثقافي التي تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

ووزع الوزير الكويتي -خلال حفل افتتاح المهرجان الذي يستمر حتى الخامس والعشرين من يناير الجاري- الجوائز على الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2018، ومن بينهم 3 فائزين بجوائز الدولة التقديرية، ونحو 12 فائزا بالجوائز التشجيعية.

وتتضمن فعاليات المهرجان العديد من الأنشطة المتنوعة والندوات الثقافية والمعارض التشكيلية، ومن بينها ندوة عن رائد التنوير في الكويت عبدالعزيز حسين، وأخرى تتحدث عن بدايات المهرجان، بالإضافة إلى الندوة الرئيسية للمهرجان التي ستكون تحت عنوان "الإعلام الجديد والأزمات الثقافية".

كما ستشمل الفعاليات، منارة ثقافية عن الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا، بالإضافة إلى احتفالية خاصة بمؤتمر الأدباء العرب الذي استضافته الكويت عام 1958، وعرض عدد من الأعمال المسرحية، والأفلام السينمائية، فضلا عن أمسيات موسيقية من دول مختلفة، وكذلك عروضا خاصة بالأطفال، فضلا عن المسيرات الوطنية، وعروض الدراجات النارية، والطائرات الورقية؛ ليشكل فعاليات المهرجان، بانوراما ثقافية فنية.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى من مهرجان القرين الثقافى، قد انطلقت عام 1994؛ بهدف دعم، وتشجيع، ونشر، الثقافة والفنون المحلية والعربية والدولية، وكذلك دعم إبداعات الشباب في المجالات الفنية والثقافية، ليشكل الهرجان نافذة الكويت بالداخل والخارج.

www.shorouknews.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بوبس

أحمد بشير بوبس (سورية). ولد عام 1946 في مدينة دمشق. حاصل على إجازة في الرياضيات من جامعة دمشق.شارك في العديد من المهرجانات الشعرية في كل من ليبيا وسورية. ثلج على مهل يذوبْ.. فتذوب من وَلَهٍ قلوبْ وصبية فوق البساط الأبيض الغضّ الطروبالمزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع