كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقدية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق تظاهرة تونس عاصمة للثقافة الإسلامية

أكّد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين مشاركة 67 دولة في افتتاح تظاهرة تونس عاصمة الثقافة الإسلامية لسنة 2019 فضلا عن عدد مهمّ من الهيئات العربية.

جاء ذلك خلال جلسة عمل انعقدت بمقر الوزارة اليوم الخميس، خُصّصت لاستعراض آخر تفاصيل التحضيرات الفنية والاستعدادات اللوجيستية والأمنية والاتصالية لهذه التظاهرة.

وشدّد محمد زين العابدين على ضرورة أن يقترن برنامج التظاهرة بالموروث التراثي لولايتي المهدية والقيروان، وذلك سعيا لأن تكون 2019 سنة الترويج لتونس والتعريف بها في عمقها الحضاري والإسلامي.

وتم خلال الجلسة تقديم التصوّرات الأوّلية لتظاهرة تونس عاصمة الثقافة الإسلامية لسنة 2019 المزمع افتتاحها يوم 21 مارس 2019 بمدينة الثقافة. ويتضمّن البرنامج زيارة للمسلك السياحي والثقافي بالمدينة العتيقة بتونس للتعريف بالتراث الإنساني المعماري والحضاري العربي والإسلامي، بالإضافة إلى جامع الزيتونة الذي يعتبر إحدى منارات العلم والمعرفة في بلدان المغرب العربي.

وحضر هذه الجلسة عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب، عن لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي وهم هيكل بلقاسم وليلى الوسلاتي وسامي الفطناسي وهدى سليم وعلي بنّور ونادر اللواتي، بمشاركة ممثلين عن كلّ من وزارة الشؤون الخارجية ووزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية ووزارة الداخلية ووزارة السياحة والصناعات التقليدية وبلدية تونس والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وديوان الطيران المدني والمطارات إلى جانب عدد من إطارات وزارة الشؤون الثقافية ومدينة الثقافة.

www.nessma.tv


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بوبس

أحمد بشير بوبس (سورية). ولد عام 1946 في مدينة دمشق. حاصل على إجازة في الرياضيات من جامعة دمشق.شارك في العديد من المهرجانات الشعرية في كل من ليبيا وسورية. ثلج على مهل يذوبْ.. فتذوب من وَلَهٍ قلوبْ وصبية فوق البساط الأبيض الغضّ الطروبالمزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع