كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق الملتقى الدولي للإبداع الروائي العربي.. إبريل

أعلن المجلس الأعلى للثقافة بمصر،الثلاثاء، عن مد فترة التسجيل للمشاركة فى فعاليات الملتقى الدولى السابع للإبداع الروائى العربى، حتى يوم 1 ديسمبر 2018.

وينظم المجلس الاعلى للثقافة، هذا المؤتمر على مدار 5 أيام فى الفترة من بين 28 أبريل وحتى 2 مايو 2019، تحت عنوان “الرواية فى عصر المعلومات”، والذى يقام بمشاركة عدد كبير من الروائيين والنقاد من مصر ومعظم البلدان العربية.

وبحسب مصادر اعلامية محلية؛ كانت وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة إيناس عبد الدايم، قد أصدرت قرارا بتشكيل لجنة علمية للإعداد للدورة السابعة للملتقى برئاسة الناقد الكبير الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، وتحت إشراف الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وقد أعدت اللجنة عددا من المحاور للاسترشاد بها خلال إعداد بحث أو شهادة على النحو التالى: التقدم المذهل فى علوم الاتصالات والرواية، تحول أدوات الاتصال إلى مادة روائية، تأثير البنية المعلوماتية على البناء الروائى، وتأثير وسائط الاتصال الحديثة على رواية الخيال العلمى والفانتازيا، والرواية وتداخل الأنواع، والرواية التفاعلية، والرواية العربية فى عصر الصورة “رواية الجرافيك”، وملامح التجريب فى الرواية العربية الحديثة، ومستقبل السرد.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع