كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقدية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

مهرجان الموسيقى العربية ينطلق بالقاهرة ويكرم شادية

43 حفلا موسيقيا على سبعة مسارح في القاهرة والإسكندرية ودمنهور وطنطا تقدمها الدورة الـ 27 من مهرجان الموسيقى العربية التي انطلقت أمس الخميس وتستمر 12 يوما، بمشاركة مطربين من مصر والأردن والبحرينوالسعودية والكويت والعراق ولبنان وتونس.

وتحرص هذه الدورة على الابتعاد تماما عن أي قضايا سياسية أو اجتماعية عربية، مركزة على تقديم أشهر الأصوات العربية، اللهم إلا من إشادة وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم بالرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمتها بحفل الافتتاح.

ورغم ارتفاع أسعار التذاكر التي تراوحت بين 300 و700 جنيه (حوالي 16 و38 دولارا) فقد نفدت تذاكر أغلب الحفلات منذ الساعات الأولى لطرحها للبيع في ظل إقبال الآلاف على الشراء لاسيما بالقاهرة.

وبينما يستهدف المهرجان الفئة القادرة على حضور الحفلات بالزي الرسمي ودفع التذاكر باهظة الثمن، يرى الموسيقار حلمي بكر عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان -خلال المؤتمر الصحفي- أن الإدارة تحاول محاربة جشع الفنانين الذين قال إنهم يهتمون بالجانب المادي بعيدا عن التنمية الموسيقية.

تكريم وتحمل الدورة الحالية اسم الفنانة المصرية الراحلة شادية بمناسبة حلول الذكرى الأولى لوفاتها، وقد كرمها المهرجان في حفله الافتتاحي بعرض فيلم تسجيلي قصير عنها، فضلا عن عزف وغناء عدد من أغانيها الشهيرة خلال الحفل.

ولم يقتصر الحفل على تكريم فنانين مصريين مثل شادية والموسيقار الراحل ميشيل المصري وعازف الكمان سعد محمد حسن، بل امتد لتكريم فنانين عرب مثل الموسيقار اللبناني الراحل حليم الرومي والموسيقار السعودي عبد الرب إدريس والنجمة التونسية لطيفة.

وفي كلمتها خلال حفل الافتتاح، أكدت وزيرة الثقافة أن المهرجان سيجذب الأنظار نظرا للمجهود الكبير المبذول فيه، ووصفته بأنه جسر للربط بين الماضي بجماله والحاضر بكل متغيراته.

وأضافت "هذه التظاهرة الفنية هي الرسالة التنويرية لدار الأوبرا المصرية والتي تترسخ خطاها دورة بعد أخرى لكونها مركز إشعاع موسيقي حافظ على التراث وهوية الموسيقى العربية".

www.aljazeera.net


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بوبس

أحمد بشير بوبس (سورية). ولد عام 1946 في مدينة دمشق. حاصل على إجازة في الرياضيات من جامعة دمشق.شارك في العديد من المهرجانات الشعرية في كل من ليبيا وسورية. ثلج على مهل يذوبْ.. فتذوب من وَلَهٍ قلوبْ وصبية فوق البساط الأبيض الغضّ الطروبالمزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع