كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   غياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق المؤتمر العربي للقصة الشاعرة

تنطلق فعاليات المؤتمر العربي للقصة الشاعرة، في دورته التاسعة، تحت عنوان “بين المسايرة والمغايرة في مواجهة الإرهاب”، يومي 15 و16 من أكتوبر، بقاعة المؤتمرات في المجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة.

ويقام المؤتمر -الذي تنظمه دار النسر الأدبية، بالتنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة- برئاسة الدكتور شاكر عبد الحميد، وتحت إشراف الأديب محمد الشحات محمد.

ويهدف إلى التأكيد على دور الأدب في الارتقاء الإنساني وتدشين مشروع ثقافي متكامل لفن القصة الشاعرة والمساهمة في السلام العالمي من خلال إبداع إنساني عربي في المقام الأول والتفاعل الثقافي مع الآخر، وخلق روح التنافس ودعم أدب القصة الشاعرة وترجماته إبداعًا ونقدا، مع إلقاء الضوء على النماذج والكتابات الجديدة لتأكيد معاصرة هذا الجيل الذي لا ينفصل عن أصالته.

كما يهدف إلى التنسيق بين التجمعات الأهلية والجامعات والمعاهد والاتحادات والمجالس والهيئات الحكومية لتنفيذ المبادرات الثقافية، ومناقشة دور الإنترنت في الحق على التجريب والتواصل الإبداعي وإقامة مسابقة لترجمة القصة الشاعرة من اللغة العربية إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية.

والقصة الشاعرة عبارة عن نص إيقاعي تدويري مكثف لأحداث ترميزية متباينة ترفض سلطة القوالب الموروثة.




www.alapn.co/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أمين المدني

الدكتور أحمد أمين المدني (الإمارات). ولد عام 1931 في دبي. نشر أبحاثه وأشعاره في مختلف الصحف والمجلات العربية منذ الخمسينيات.فاز بجائزة الشعر الأولى أثناء دراسته الجامعية في بغداد. تمرَّ بقربي... .. على الدرب يطويكَ صمتُ الغريب... ..المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع