كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«زايد للكتاب» تغلق باب الترشح أول أكتوبر المقبل

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن اقتراب موعد إغلاق باب الترشيحات في الدورة الثالثة عشرة من الجائزة، والذي يصادف الأول من أكتوبر المقبل، حيث سيتم ايقاف استقبال الأعمال المرشحة تمهيداً لتقييم وفرز الأعمال المرشحة للإعلان عن القوائم الطويلة والقصيرة، وصولاً إلى إعلان أسماء الفائزين في مارس 2019.

وقد استقبلت الجائزة الأعمال المرشحة لهذه الدورة في كل فروعها التسعة وهي؛ جائزة التنمية وبناء الدولة، جائزة الآداب، جائزة أدب الطفل، جائزة المؤلف الشاب، جائزة أدب الطفل والناشئة، جائزة الثقافة العربية في اللغات الأخرى، جائزة التقنية والنشر وجائزة شخصية العام الثقافية.

وعن آلية الترشيحات لهذه الدورة، قال د. علي بن تميم، الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب «ضمن إطار جهودنا للتطوير المستمر في أنظمة الجائزة لتسهيل آلية الترشح ومواكبة التطور التكنولوجي والعملي، فقد أطلقنا في هذه الدورة نظاماً إلكترونياً حديثاً للترشح يوفر للمرشحين تسهيلات عدة. وعليه أود أن اغتنم هذه الفرصة لحث المؤلفين والمترجمين والناشرين والمؤسسات الثقافية والأكاديمية من جميع أنحاء العالم إلى الاستفادة من الأيام القليلة المتبقية قبل إغلاق باب الترشح».

وتقدم جائزة الشيخ زايد للكتاب فرصة للمرشحين من خلال استقبالها للترشيحات الذاتية (المؤلف نفسه) بالإضافة الى ترشيحات دور النشر. ومن شروط الترشح الذاتي التقدُّم بعمل واحد لأحد فروع الجائزة فقط في الدورة نفسها. كما يشترط أن تكون المؤلَّفات المرشَّحة مكتوبة باللغة العربية، باستثناء فرعي الترجمة والثقافة العربية في اللغات الأخرى. كما يشترط أن تكون الأعمال المرشحة قد تم نشرها خلال العامين الماضيين.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المختار الهادي

أحمد المختار الهادي (تونس). ولد عام 1942 في قصر قفصة بتونس. عضو باتحاد الكتاب التونسيين منذ 1978.أعماله الإبداعية الأخرى: مسرحية عمار بو الزور. فأين الصبر يا أيوب? أين الصبر?!! ..بقايا العمر تفنيها بقايا العمر ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع