كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقدية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«زايد للكتاب» تغلق باب الترشح أول أكتوبر المقبل

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن اقتراب موعد إغلاق باب الترشيحات في الدورة الثالثة عشرة من الجائزة، والذي يصادف الأول من أكتوبر المقبل، حيث سيتم ايقاف استقبال الأعمال المرشحة تمهيداً لتقييم وفرز الأعمال المرشحة للإعلان عن القوائم الطويلة والقصيرة، وصولاً إلى إعلان أسماء الفائزين في مارس 2019.

وقد استقبلت الجائزة الأعمال المرشحة لهذه الدورة في كل فروعها التسعة وهي؛ جائزة التنمية وبناء الدولة، جائزة الآداب، جائزة أدب الطفل، جائزة المؤلف الشاب، جائزة أدب الطفل والناشئة، جائزة الثقافة العربية في اللغات الأخرى، جائزة التقنية والنشر وجائزة شخصية العام الثقافية.

وعن آلية الترشيحات لهذه الدورة، قال د. علي بن تميم، الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب «ضمن إطار جهودنا للتطوير المستمر في أنظمة الجائزة لتسهيل آلية الترشح ومواكبة التطور التكنولوجي والعملي، فقد أطلقنا في هذه الدورة نظاماً إلكترونياً حديثاً للترشح يوفر للمرشحين تسهيلات عدة. وعليه أود أن اغتنم هذه الفرصة لحث المؤلفين والمترجمين والناشرين والمؤسسات الثقافية والأكاديمية من جميع أنحاء العالم إلى الاستفادة من الأيام القليلة المتبقية قبل إغلاق باب الترشح».

وتقدم جائزة الشيخ زايد للكتاب فرصة للمرشحين من خلال استقبالها للترشيحات الذاتية (المؤلف نفسه) بالإضافة الى ترشيحات دور النشر. ومن شروط الترشح الذاتي التقدُّم بعمل واحد لأحد فروع الجائزة فقط في الدورة نفسها. كما يشترط أن تكون المؤلَّفات المرشَّحة مكتوبة باللغة العربية، باستثناء فرعي الترجمة والثقافة العربية في اللغات الأخرى. كما يشترط أن تكون الأعمال المرشحة قد تم نشرها خلال العامين الماضيين.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بوبس

أحمد بشير بوبس (سورية). ولد عام 1946 في مدينة دمشق. حاصل على إجازة في الرياضيات من جامعة دمشق.شارك في العديد من المهرجانات الشعرية في كل من ليبيا وسورية. ثلج على مهل يذوبْ.. فتذوب من وَلَهٍ قلوبْ وصبية فوق البساط الأبيض الغضّ الطروبالمزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع