كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

جائزة سعد الفرج في «أيام المسرح» للشباب

أعلنت الهيئة العامة للشباب، الجهة المنظمة لمهرجان أيام المسرح للشباب، عن إطلاق الجائزة الكبرى باسم الفنان القدير سعد الفرج لأفضل عرض مسرحي متكامل، تقديرا لمسيرته الفنية الطويلة، حيث قال في هذا الجانب المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري، إن المهرجان الذي سيقام في شهر مارس المقبل سيخصص تلك الجائزة للفنان الفرج اعتزازا ببصماته الرائدة، إلى جانب جوائز فردية أخرى سيقدمها المهرجان دعما للشباب المسرحي الكويتي.

وأضاف المطيري أن المهرجان سيقام بالتعاون مع وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب والجهات الرسمية والاهلية المعنية بالدولة، إضافة الى أن انعقاده بشكل دوري يعرز مكانة الفنان المسرحي الشاب ويبني قدراته المسرحية ويرعى موهبته ويصقلها، من خلال البرامج المتعددة التي ستقام خلال انعقاد الدورة الثانية عشرة للمهرجان، لافتا إلى أن إقامة المهرجان ستتزامن مع احتفالية يوم الشباب الكويتي، الذي يبرز مكانة الشباب الكويتي ودورهم المميز في كل المجالات.

لجان المهرجان

وأشار المطيري إلى أنه سيتم تشكيل اللجان الفنية المتخصصة المعاونة في مجالات متعددة لاقامة المهرجان، وأبرزها اللجنة الفنية للمهرجان التي تتولى مشاهدة العروض المسرحية المشاركة، كما تم تشكيل اللجنة المنظمة لإدارة المهرجان والمكونة من الفنان المخرج عبدالله عبدالرسول رئيس المهرجان، والفنان عبدالله البدر مدير المهرجان، وتضم اللجنة بعضويتها فريق الدعم الاداري والمالي والاعلامي والعلاقات العامة وتتكون من قيادات شبابية متخصصة في هذا المجال، وهم عبدالرحمن الرباح، محمد الميموني، محمد الزلزلة، عبدالله العتيبي، علي كمال، حسين بوشهري، حنان دشتي، فهد العلي.

وذكر المطيري أن المهرجان سيتضمن العروض المسرحية داخل المسابقة الرسمية للمهرجان إلى جانب العروض المسرحية الموازية، والورش المسرحية المصاحبة للندوة الفكرية والندوات التطبيقية وشهادات مسرحية، كذلك استعراض الابحاث والدراسات المتعلقة بالحركة المسرحية الشبابية والتربوية في العالم العربي.

عروض عربية

على صعيد آخر، تجري الاستعدادات والتحضيرات لانطلاق الدورة الثانية عشرة للمهرجان التي ستقام في شهر مارس من العام المقبل، وقد حددت اللجنة المنظمة للمهرجان اللائحة والشروط في مشاركة العروص المسرحية للمنافسة في المسابقة الرسمية للفرق المسرحية المحلية الحكومية والاهلية والقطاع الخاص، وستكون هناك مساحة لمشاركة العروض المسرحية من العالم العربي، وفق القواعد التي يحددها برنامج المهرجان للمشاركة.

/alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بشير العيله

أحمد بشير العيله (فلسطين). ولد عام 1966 في رفح. حصل على بكالوريوس فيزياء من كلية العلوم ـ جامعة قاريونس 1990 .دواوينه الشعرية: بدأ النخيل 1991. أولُ قُبله ... أولُ نافذةٍ أشرعها في جسدِ الروعة ...المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع