كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقدية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

فيلم «في داخلي».. في مهرجان الأردن الدولي للأفلام

انطلقت الخميس فعاليات مهرجان الأردن الدولي للأفلام، لعرض 24 فيلما من 20 دولة عربية وأجنبية، بينها الفيلم الكويتي «في داخلي» للمخرج الشاب عبدالعزيز البلام. وأعلنت وزيرة الثقافة الأردنية بسمة النسور انطلاق فعاليات المهرجان بدورته السادسة، في حفل أقيم بمركز الملك الثقافي الملكي، بحضور جماهيري واسع تقدمهم سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني.

ويطرح فيلم الفنتازيا الكويتي «في داخلي» للمخرج البلام حكاية شاب يعيش في عالم المستهزئين، وعلى إثر ذلك يخوض صراعا مريرا مع النفس بين التخيلات والوساوس، وإثبات الذات وإعادة الثقة بالنفس.

وعن فعاليات المهرجان، قال أمين عام وزارة الثقافة الأردنية هزاع البراري في تصريح صحافي، إن المهرجان «منصة» تتيح الفرصة أمام المخرجين الشباب لتقديم أنفسهم إلى الساحة، لاسيما وسط ارتفاع كلفة الانتاج الدرامي. وأضاف البراري أن المهرجان يعد ورشة تدريبية للمخرجين الذين تم اختيارهم من اللجان الفنية، في محاولة من إدارة المهرجان للاقتراب من السينما أكثر كصناعة والابتعاد عن الفيلم التلفزيوني.

من جانبه، قال مدير المهرجان المخرج الأردني عبدالكريم الجراح في تصريح مماثل إن عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة في المهرجان تجاوزت ثلاثة آلاف فيلم من أنحاء العالم كافة. وأضاف الجراح أن لجان الفرز والمشاهدة شاهدت هذه الافلام على مدى شهرين بشكل متواصل لاختيار الافلام المشاركة داخل المسابقة وخارجها، مشيرا إلى ان العروض ستمتد بعد العاصمة عمان الى المحافظات الأردنية كافة.

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم قصير يروي قصة النجاح الفني للممثل الأردني الراحل ياسر المصري، الذي وافته المنية الشهر الماضي، بينما اختارت اللجنة المنظمة المخرج الأردني أحمد دعيبس شخصية المهرجان تكريما له وتقديرا لدوره في الدراما الأردنية والعربية. (كونا)

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بوبس

أحمد بشير بوبس (سورية). ولد عام 1946 في مدينة دمشق. حاصل على إجازة في الرياضيات من جامعة دمشق.شارك في العديد من المهرجانات الشعرية في كل من ليبيا وسورية. ثلج على مهل يذوبْ.. فتذوب من وَلَهٍ قلوبْ وصبية فوق البساط الأبيض الغضّ الطروبالمزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع