كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

أدباء فلسطينيون يقيمون عرضاً فنياً على أنقاض مركز ثقافي

نظم فنانون وأدباء وكتّاب ومثقفون فلسطينيون، عرضاً فنياً على أنقاض مركز سعيد المسحال الثقافي غرب مدينة غزة، والذي دمره جيش الاحتلال بشكل كامل، مساء أمس الخميس، بعد استهدافه بعدد من الصواريخ.

وقال الفنانون “إنهم يستذكرون قاعات ومسارح هذا المركز الثقافي والفني الذي كان لهم دائماً حفلات أو عروض على خشباته، وحوله الاحتلال في لحظة إلى كومة من الركام والرماد”.

وأكد الفنانون أن رسالتهم هي إن الاحتلال لن يستطيع إسكات الصوت الفني الفلسطيني الذي كان يصدح من هذا الصرح الفني، ضمن أعداد قليلة من المسارح والمراكز الثقافية المتواجدة في قطاع غزة.

واستنكرت وزارة الثقافة الفلسطينية استهداف الاحتلال الإسرائيلي مبنى مركز المسحال الثقافي في مدينة غزة، وتدميره بشكل كامل، مطالبة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، وكافة المنظمات الثقافية العربية والدولية التدخل العاجل لوقف الاعتداءات على الموروث الثقافي الفلسطيني.

وقالت في مؤتمر صحافي على أنقاض المركز الثقافي، إن “هذه الجريمة الجبانة تمثل امتداداً لمسلسل الجرائم اللاإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على أيدي عصابات الإجرام الاسرائيلي، والانتهاكات المتواصلة بحق الموروث الثقافي الفلسطيني بكافة أشكاله والتي كان أخرها قبل أقل من شهر بتدمير مبنى دار الكتب الوطنية، وقرية الفنون والحرف”.

إلى ذلك دعا فلسطينيون لحملة تبرعات شعبية لبناء وإعادة إعمار المركز الثقافي، حيث جمعت الحملة مبالغ مالية تتجاوز 3 آلاف دولار في الساعات الأولى لانطلاقها، فيما من المقرر أن تستمر لأيام حتى توفير تكاليف إعمارها بشكل كامل.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، مبنى مركز سعيد المسحال الثقافي غرب مدينة غزة، والذي يضم مقراً للجالية المصرية في قطاع غزة، ودمرته بشكل كامل.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أمين المدني

الدكتور أحمد أمين المدني (الإمارات). ولد عام 1931 في دبي. نشر أبحاثه وأشعاره في مختلف الصحف والمجلات العربية منذ الخمسينيات.فاز بجائزة الشعر الأولى أثناء دراسته الجامعية في بغداد. تمرَّ بقربي... .. على الدرب يطويكَ صمتُ الغريب... ..المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع