كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

أدبيا حائل وجدة «شريكان» لثلاث سنوات

وقع النادي الأدبي الثقافي بجدة اتفاقية تعاون ثقافي مشترك مع نادي حائل الأدبي بمقر أدبي جدة، حيث نص الاتفاق على إقامة برامج وفعاليات ثقافية وفكرية وتدريبية في المجالات الثقافية والأدبية المتعلقة بالسرد الروائي، وتبادل الدعم الثقافي عبر توفير الكفاءات ذات الخبرة في المجالات الثقافية، وتقديم الاستشارات الثقافية المتخصصة في الرواية والقصة، وكذلك إقامة برامج تدريبية مشتركة لخدمة المجتمع المحلي تهتم بتفعيل النشاط السردي المميز للإنسان السعودي، كما اتفق الطرفان على إقامة شراكة ثقافية مع بعض المؤسسات الثقافية الداخلية والخارجية، وترتيب ما يترتب عليها من فعاليات وبرامج وأنشطة تتناول موضوع الاتفاقية، بالاضافة إلى نقل الفعاليات المهمة عبر البث المباشر من الجانبين وتبادل المطبوعات والعمل على إصدار مطبوعات مشتركة، وإنشاء قناة يوتيوبية لنقل فعاليات الناديين الثقافية.

واتفق الجانبان على تأسيس فريق عمل مشترك لتفعيل اتفاقية التعاون، وإتاحة المرافق الخاصة بكل منهما للآخر للاستفادة منها في إقامة المحاضرات وورش العمل وبرامج التدريب، ونص الاتفاق في آخر بنوده على سريان هذه الاتفاقية لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ توقيعه.

وقع الاتفاقية، الدكتور عبدالله السلمي رئيس أدبي جدة، والدكتور نايف المهيليب رئيس أدبي حائل.

وقال د.السلمي: تأتي هذه الاتفاقية في إطار تكامل العمل الثقافي وتآزره في المشتركات، ونادي جدة الأدبي ونادي حائل لديهما اهتمام بالجانب السردي سواء من خلال أدب الرحلات أو جائزة الرواية في نادي حائل، أو مجلة الراوي ورواق السرد في نادي جدة الأدبي.

من جانبه قال د.المهيليب: إن هذه الاتفاقية من شأنها تعاضد الناديين على رفع قيمة المنتج الثقافي والأنشطة المستقبلية وسيكون لها كبير الأثر في الشأن الثقافي وخدمة المجتمع.

/www.alriyadh.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أمين المدني

الدكتور أحمد أمين المدني (الإمارات). ولد عام 1931 في دبي. نشر أبحاثه وأشعاره في مختلف الصحف والمجلات العربية منذ الخمسينيات.فاز بجائزة الشعر الأولى أثناء دراسته الجامعية في بغداد. تمرَّ بقربي... .. على الدرب يطويكَ صمتُ الغريب... ..المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع