كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«إثراء» يسعى لاستضافة أكثر من 750 ألف زائر سنوياً

تسعى مبادرة مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء» إلى مواءمة دعم جهود المملكة في سعيها الحثيث نحو تحقيق التنمية الاجتماعية والثقافية، حيث يعد «إثراء» مركزاً معرفياً متكاملاً يجسّد رؤية المملكة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة، يخاطب شرائح المجتمع كافة, مركزاً على جيل المبتكرين والموهوبين من جيل المستقبل.

ويقدم المركز، الذي استقبل حتى الآن أكثر من 250 ألف زائر منذ افتتاحه، تجربة ثقافية مختلفة من خلال توفير عدة برامج بالتزامن مع عيد الأضحى تحت شعار «رحلات» في الفترة من 22 – 25 أغسطس 2018.

وأوضح علي المطيري مدير مركز «إثراء»، أن البرنامج يهدف إلى تقديم تجربة فريدة في أقسام المركز المختلفة التي تأخذ الزوّار في رحلة مميزة للعقل والفكر حيث يتوقع أن يزور مرافق «إثراء» مليونان و300 ألف شخص في الفترة من 2018 إلى 2020، بالإضافة إلى 750 ألف مشارك في البرامج – بمعدل 250 ألف شخص في السنة – في نفس الفترة الزمنية، إذ أن مهمة «إثراء» هي العمل كمركز ثقافي إبداعي، يهدف إلى تمكين التطور البشري والعمل كمنصة لإبراز المواهب السعودية.

وقال «إننا نؤمن بأن إثراء يمكن أن يسهم بشكل كبير في هذه الأهداف من خلال التركيز على تعزيز المعرفة والإبداع والتفاعل عبر الثقافات في مجالات عديدة منها الفنون والعلوم والتاريخ والثقافة، وذلك مع وضع كل من رؤية 2030م وبرنامج جودة الحياة 2020م وبرنامج التحول الوطني قيد التنفيذ؛ لدفع المملكة إلى المستقبل وتحقيق إمكانيات شعبها».

وأوضح المطيري، أن برنامج عيد الأضحى «رحلات»، نطمح من خلاله إلى دمج العلوم بالفنون والتعلّم بالترفيه في برامج صممت بشكل ابتكاري لإحداث أثر إيجابي وملموس في الفرد والمجتمع، التي تهدف إلى توعية الجمهور من خلال عرض برامج مخصصة تعرض معلومات فريدة عن مكة المكرمة، والاطلاع على التفاصيل المميزة في حياكة كسوة الكعبة المشرفة.

وأضاف أنه سيعرض فيلم بعنوان «الرحلة إلى مكة»؛ قصة أول رحلة حج للرحالة «ابن بطوطة»، التي تحتوي على صور وثائقية لم ترى من قبل لرحلات الحج في وقتنا المعاصر، بالإضافة إلى فعاليات نوعية أخرى ترحب بالزوّار لاكتشافها, وعدة أفلام أخرى, ومسرحيات.

من جهة أخرى، ينظّم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» مجموعة من الفعاليات وعدد من الورشة ابتداءً من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك تحت شعار «رحلات»، في 22-25 أغسطس 2018م، وتهدف حزمة الفعاليات، التي تشمل 29 برنامجاً، إلى دمج العلوم بالفنون والتعلّم بالترفيه في برامج صممت بشكل ابتكاري لإحداث أثر إيجابي وملموس في الفرد والمجتمع.

يذكر أن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يهدف إلى إثراء المجتمع السعودي عبر تقديم مبادرات وبرامج نوعية لكافة شرائح المجتمع، مستندةً على خلق محتوى معرفيٍ متميّزٍ، وتقديم تجارب واسعة للزوار من خلال العروض والمبادرات، حيث يُعد المركز منصّةً للإبداع، تُجمع فيها المواهب للتعلّم ومشاركة الأفكار لمختلف الفئات العمرية.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أمين المدني

الدكتور أحمد أمين المدني (الإمارات). ولد عام 1931 في دبي. نشر أبحاثه وأشعاره في مختلف الصحف والمجلات العربية منذ الخمسينيات.فاز بجائزة الشعر الأولى أثناء دراسته الجامعية في بغداد. تمرَّ بقربي... .. على الدرب يطويكَ صمتُ الغريب... ..المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع