كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

دورة النجاح في معهد الكويت للأبحاث العلمية

منذ أكثر من أربعين عاماً ومعهد الكويت للأبحاث العلمية يقيم الدورة التدريبية الصيفية لطلبة المرحلة الثانوية وطلبة الجامعة.. دورة مميزة يتدرب خلالها الشباب في تخصصات علمية متنوعة وحديثة تواكب التطور في مجالات العلوم والتكنولوجيا، تمنحهم الفرصة للتعرف على المسارات العلمية في المرحلة اللاحقة لمرحلة الثانوية، وهو أمر مهم في اختيار الشباب للمجال الذي يودون التخصص والعمل فيه بقية حياتهم، كما تزودهم الدورة بالإضافة إلى المهارات الفنية بمهارات حياتية للتعامل والتواصل مع الآخرين، علاوة على العديد من الأنشطة الاجتماعية والرياضية الممتعة.. فالمدربون يتم اختيارهم من خيرة الأكاديميين والمختصين الوطنيين في مؤسسات الكويت الأكاديمية.

لقد أثرت الدورة التدريبية الصيفية لمعهد الكويت للأبحاث العلمية في حياة أجيال عديدة من شباب وشابات الكويت، وطوّرت من قدراتهم وساعدتهم للوصول إلى غاياتهم وتحقيق النجاح في حياتهم المهنية، ليخدموا بلدنا الحبيبة الكويت بكل كفاءة واقتدار.

لقد أصبحت هذه الدورة جزءاً من تراث معهد الكويت للأبحاث العلمية وتراث الكويت ككل.

ففي كل مؤسسة من مؤسسات الكويت ووزاراتها وشركاتها، تجد هنا كقصة نجاح بنيت قواعدها وأرسيت أركانها خلال إحدى الدورات التدريبية الصيفية للمعهد.

ومما يدل على الاهتمام البالغ وحرص المعهد الشديد على نجاح الدورات الصيفية هو اختيار باحث متميز من فريق المعهد لإدارتها كل عام بأسلوبه الخاص وطريقته التي يراها، مما يمنح كل دورة رونقها وسماتها المميزة، ونحن هذا العام ممتنون لإدارة المعهد لاختيار باحث رائع ومخترع متميز وهو الدكتور صلاح ثني العنزي لإدارة الدورة الصيفية الـ41.

كما تشرف على أبنائنا المتدربين مجموعة من الكوادر الإدارية الوطنية، حيث يقومون بعملهم بتفان وإخلاص ومسؤولية عالية، على رأسهم الأستاذة الفاضلة منى الفيلكاوي مديرة إدارة الموارد البشرية في المعهد والجندي المجهول خلف نجاح الدورات الصيفية خلال العقدين الماضيين.

قبل أكثر من عشرين عاماً، كنت متدرباً في دورة صيفية من دورات المعهد، أنهل العلوم الحديثة وأجربها على مستوى مختلف عما كان يقدم لي في المدرسة، يحملنا المدربون على أكتافهم لنرى المستقبل مثلهم ونخطط له ونقرر بشكل أفضل، ويعاملنا المشرفون كأبناء وإخوان لهم، وها أنا ذا بعد هذه السنين وبعد أن أنجزت بتوفيق الله جزءاً كبيراً من خططي المهنية، ونجحت في الحصول على مؤهلات علمية عالية أهلتني للتدريس في كلية علمية والقيام بأبحاث علمية، أعود إلى نفس الدورة الصيفية التي كانت نقطة انطلاقي الحقيقية، ولكن كأكاديمي أدرب أبناء بلدي وأشاركهم خبرتي وأوجههم لمستقبل أفضل.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع