كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

“الأحساء” تحتفي بتسجيل الواحة موقعًا تراثيًا عالميًا

بمناسبة تسجيل واحة الأحساء في قائمة التراث العالمي بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)؛ أفردت مجلة “الأحساء” التي تصدرها الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الأحساء عددًا خاصًا من مجلتها الرائدة يحتوي على عدة تغطيات وتقارير معززة بالصور ومقالات حول هذا الحدث التاريخي المهم للواحة ولتراث المملكة.. ويأتي العدد احتفاء وتتويجا بجهود مضنية لضم التراث الذي تزخر به الأحساء لـ”اليونسكو”.

وحمل العدد الجديد في افتتاحيته كلمة الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، يهنئ فيها أهالي الأحساء بتسجيل الواحة في قائمة التراث العالمي، مثمنًا الجهود التي بذلها الفريق الذي عمل على الملف وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مشيدًا بالمجتمع الأحسائي واعتزازه بأرضه وتاريخه وموروثه من نبيل الخصال ومكارم الأخلاق، مبينًا أن هذا الحدث التاريخي الهام يثلج الخاطر ويبعث السرور.

وتناول العدد في استطلاع موسّع تهاني وتبريكات رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وأمير الشرقية ونائبه وكذلك رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومحافظ الأحساء بمناسبة تسجيل واحة الأحساء موقعًا تراثيًا عالميًا من قبل لجنة التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو العالمية، ليكون خامس موقع سعودي يتم تسجيله على القائمة.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع