كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوفرئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

“الأحساء” تحتفي بتسجيل الواحة موقعًا تراثيًا عالميًا

بمناسبة تسجيل واحة الأحساء في قائمة التراث العالمي بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)؛ أفردت مجلة “الأحساء” التي تصدرها الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الأحساء عددًا خاصًا من مجلتها الرائدة يحتوي على عدة تغطيات وتقارير معززة بالصور ومقالات حول هذا الحدث التاريخي المهم للواحة ولتراث المملكة.. ويأتي العدد احتفاء وتتويجا بجهود مضنية لضم التراث الذي تزخر به الأحساء لـ”اليونسكو”.

وحمل العدد الجديد في افتتاحيته كلمة الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، يهنئ فيها أهالي الأحساء بتسجيل الواحة في قائمة التراث العالمي، مثمنًا الجهود التي بذلها الفريق الذي عمل على الملف وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مشيدًا بالمجتمع الأحسائي واعتزازه بأرضه وتاريخه وموروثه من نبيل الخصال ومكارم الأخلاق، مبينًا أن هذا الحدث التاريخي الهام يثلج الخاطر ويبعث السرور.

وتناول العدد في استطلاع موسّع تهاني وتبريكات رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وأمير الشرقية ونائبه وكذلك رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومحافظ الأحساء بمناسبة تسجيل واحة الأحساء موقعًا تراثيًا عالميًا من قبل لجنة التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو العالمية، ليكون خامس موقع سعودي يتم تسجيله على القائمة.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد القدومي

أحمد عبداللطيف محمد محمود قدومي (الأردن). ولد عام 1961 في قرية جيّوس - فلسطين. نال درجة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة الأردنية عام 1982.يعمل مدرساً للغة العربية في المملكة العربية السعودية. سَجَا لَكَ الليل ملتاعاً به السَّحرُ والناي رجَّعَ ما أوحى به الوترُ والفجرُ أهدَى لأرض العاشقين هوى من السحاب وغنَّى للندى زَهَر المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع