كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلام

استقبل رئيس الجمهورية التونسي الباجي قايد السبسي، يوم الجمعة بقصر قرطاج، عبدالعزيز سعود البابطين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية ود.تهامي العبدولي، المدير العام للمؤسسة.

وسلّم البابطين، دعوة لرئيس الجمهورية لحضور "المنتدى الدولي لثقافة السلام" الذي تعتزم المؤسسة تنظيمه بقصر السلام بمدينة لاهاي الهولنديّة بمشاركة عدد من رؤساء الدول وبدعم من الجمعية العامة للأمم المتحدة..

وقالت الرئاسة التونسية على موقعها الإلكتروني إن رئيس الدولة رحب بالدعوة الموجهة إليه وأثنى على هذه المبادرة التي من شأنها أن تساهم في ترسيخ ثقافة السلام، مبرزا مواقف تونس الداعمة للسلام والمنادية بإحلال الأمن والاستقرار في العالم.

كما أشاد رئيس الجمهورية بالمبادرات النبيلة التي اتخذتها مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية لدعم القطاع الثقافي في تونس لا سيما مبادرتها بإنشاء "كرسي أبو القاسم الشابي للشعر" الذي سيتمّ افتتاحه بمدينة الثقافة تحت إشراف رئيس الدولة.

وعبّر رئيس الجمهورية التونسية في هذا السياق، عن شكره وتقديره الكبير لجهود مؤسسة البابطين المخلصة لتعزيز التعاون الثقافي التونسي الكويتي وتشجيع الإبداع الثقافي في المنطقة العربية، مؤكدا المكانة الهامة التي توليها تونس لتطوير الثقافة كعامل محوري في النهوض بالمجتمع.

من جانبه، أكّد عبد العزيز سعود البابطين التزام المؤسسة بدعم وخدمة الثقافة في المنطقة العربية واعتبر أنّ إنشاء "كرسي أبو القاسم الشابي للشعر" هو تكريم لشاعر تونس الكبير وأنّه سيكون منصة لتشجيع الإبداع الشعري وتكريم المبدعين والمثقفين.





|
مزيد من الاخبار
بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليا

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440

عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالم

البابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلام

إصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجين

وداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسة

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17

كل عام وانتم بخير

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالم

لقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المختار الهادي

أحمد المختار الهادي (تونس). ولد عام 1942 في قصر قفصة بتونس. عضو باتحاد الكتاب التونسيين منذ 1978.أعماله الإبداعية الأخرى: مسرحية عمار بو الزور. فأين الصبر يا أيوب? أين الصبر?!! ..بقايا العمر تفنيها بقايا العمر ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع