كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

تنظيم “المعرض الثقافي السعودي” تزامناً مع انطلاق كأس العالم

تنظم الهيئة العامة للثقافة بهدف الاحتفاء بالثقافة السعودية وبالتزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة الروسية موسكو، فعالية ثقافية شاملة تتواصل لمدة أربعة أيام تسلط الهيئة من خلالها الضوء على مختلفة الجوانب الفنية والثقافية السعودية للجمهور الروسي والجمهور العالمي على حدٍ سواء من زوار كأس العالم.

وبحسب واس، يتضمن برنامج الفعالية التي ستقام خلال الفترة بين 13 إلى 16 يونيو في متحف موسكو بالعاصمة الروسية موسكو, مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تسلط الضوء على عدد من الأنماط الثقافية والفنية بما في ذلك العروض السينمائية، والأنشطة الثقافية، والعروض الموسيقية كما توفر منصة لإبراز المواهب السعودية الإبداعية.

ويأتي تنظيم الهيئة لهذه الفعالية انسجامًا مع دورها المتمثل في تقديم فهم أعمق للمملكة العربية السعودية من خلال المجالات الثقافية والفنية، والإسهام بشكل فاعل في مد جسور التواصل الثقافي المشترك العالمي.

وستقدم الهيئة خلال المعرض نموذجًا للمواهب الإبداعية السعودية في مجالات الثقافة والفنون المختلفة، وتقديم نظرة مستقبلية واعدة لهذه المجالات في المملكة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى تعزيز ودعم مكونات المجتمع المبدع, وستسلط الأفلام القصيرة التي سيتم عرضها ضمن الفعالية الضوء على نمو المجتمع الإبداعي في المملكة بما في ذلك صُناع الأفلام في المملكة, وسيخصص اليوم الأول للفعالية لكبار الزوار والمدعوين من المملكة العربية السعودية وروسيا.

وسيفتح المعرض الثقافي السعودي أبوابه للعامة خلال الفترة من 14 وحتى 16 يونيو.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع