كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقدية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

“ألف عنوان وعنوان” تتسلم 800 كتاب في مرحلتها الثانية

كشفت مبادرة ” ألف عنوان و عنوان ” التي تتخذ من إمارة الشارقة مقرا لها، عن تسلمها 794 كتاباً خلال المرحلة الثانية من المبادرة، التي تهدف إلى إصدار 1001 عنوان إماراتي طبعة أولى خلال عامي 2018 و2019، من خلال تقديم منح وتسهيلات للمؤلفين والناشرين لتمكينهم من المساهمة في تحقيق هدف ونشر المزيد من الكتب المتميزة.

وكانت “ألف عنوان وعنوان” قد أطلقت المرحلة الثانية من مبادرتها في يناير الماضي وتضمنت دعم 700 عنوان لدور النشر التي تندرج تحت مظلة جمعية الناشرين الإماراتيين، و301 عنوان لبقية المؤلفين ودور النشر الأخرى وذلك بميزانية بلغت خمسة ملايين درهم.

وتميزت هذه المرحلة بفتح باب التقديم المباشر من المؤلفين أنفسهم وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق المبادرة في 2016.

ومن بين الكتب الـ 794 التي تسلمتها المبادرة خلال الأشهر الخمسة الماضية تم اعتماد طباعة 64 منها كمرحلة أولى، بعد التأكد من مطابقتها للشروط و المعايير التي وضعتها اللجنة الاستشارية التابعة للمبادرة، وأهمها أن يكون الكتاب باللغة العربية الفصحى وأن يكون طبعة أولى ومنسجماً مع الثقافة الإماراتية الأصيلة وقادرا على استقطاب اهتمام القراء، ومواكباً للمستجدات والمعلومات الحديثة.

و إلى جانب الكتب المعتمدة للمؤلفين الأفراد تميزت المجموعة الأولى من الكتب التي اعتمدتها المبادرة من دور النشر بتوجهها نحو فئة الأطفال واليافعين وهي الفئة التي باتت تحظى باهتمام متزايد من دور النشر في دولة الإمارات.

www.alapn.co/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بوبس

أحمد بشير بوبس (سورية). ولد عام 1946 في مدينة دمشق. حاصل على إجازة في الرياضيات من جامعة دمشق.شارك في العديد من المهرجانات الشعرية في كل من ليبيا وسورية. ثلج على مهل يذوبْ.. فتذوب من وَلَهٍ قلوبْ وصبية فوق البساط الأبيض الغضّ الطروبالمزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع