كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوفرئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

إطلاق جائزة “درع زايد” تخليداً لإرث مؤسس الإمارات

أطلقت الأمانة العامة لـ “اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي”، جائزة “درع زايد” تخليدا للإرث الملهم والمبادئ السامية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وبحسب مصادر اعلامية، تأتي المبادرة النوعية لتشجيع الاقتداء بالإنجازات الشامخة لمؤسس دولة الإمارات، بوصفه قائدا عالميا استثنائيا والعمل على تجسيد رؤيته الثاقبة في الوصول بدولة الإمارات إلى مصاف الأفضل في العالم، استناداً إلى دعائم قوامها الازدهار والتسامح والسلام والعطاء.

وتكتسب جائزة “درع زايد” أهمية خاصة كونها تستند إلى معايير منبثقة من قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان أولها الاحترام والحكمة والصدق والإنسانية، والإيجابية والكرم والتواضع، وتحاكي المستقبل في الحين ذاته.

وتصب المبادرة الجديدة في صلب أهداف مبادرة “عام 2018 .. عام زايد” التي أطلقها رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عرفاناً وتقديراً لسيرة قائد عصري وضع الإنجازات الحضارية في خدمة الإنسانية جمعاء.

وتحمل “درع زايد” ” مدلولات هامة أبرزها الاحتفاء بالإرث الإنساني والمآثر النبيلة لقائد فذ قدم للإنسانية الكثير وصنع أنموذجا رائدا في النماء والنهضة والتقدم جاعلا الإمارات واحة للازدهار والأمان والسلام ومثالا يحتذى به في العطاء الإنساني والتقارب الحضاري بين الشعوب.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد القدومي

أحمد عبداللطيف محمد محمود قدومي (الأردن). ولد عام 1961 في قرية جيّوس - فلسطين. نال درجة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة الأردنية عام 1982.يعمل مدرساً للغة العربية في المملكة العربية السعودية. سَجَا لَكَ الليل ملتاعاً به السَّحرُ والناي رجَّعَ ما أوحى به الوترُ والفجرُ أهدَى لأرض العاشقين هوى من السحاب وغنَّى للندى زَهَر المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع