كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

ملتقى أغادير للرواية يحتفي بثلاثة كتاب عرب

احتفت مدينة أغادير المغربية، في منتداها الخامس للرواية، بالروائي والشاعر المغربي محمد الأشعري، وبالكاتبة المغربية فاتحة مرشيد، والكاتبة العراقية عالية ممدوح، وبأسماء أخرى من بينها الروائية وئام المددي وعبد الحميد شوقي وعبد الكريم الجويطي.

واعتبرت الكاتبة العراقية عالية ممدوح، أن المغرب، الذي أقامت فيه لفترة من الزمن، منحها الجو الملائم لكتابة أعمال أدبية اعتبرتها الأقرب إلى روحها، وأبدت إعجابها بقيم التعايش والتسامح والتعدد وقبول الرأي الآخر الذي يعرفه المجتمع المغربي، وأضافت رن رواياتها لا تلقى الاهتمام الذي تستحقه من طرف الأوساط الثقافية نظرا لما تخلفه من إزعاج.

واعتبر الشاعر والروائي المغربي محمد الأشعري، أن الرواية بمثابة مفتاح لفهم عقلية الشعوب، وهي تعمل على فهم حياتها أكثر مما تفعله الكتابات السوسيولوجية والسياسية، مؤكدا أن الرواية «هي المكان الذي نحب أن نتذكر فيه أحلامنا وهمومنا»، والرواية، برأي الأشعري، تقترح عيش حيوات عدة.

أما الروائية والشاعرة المغربية فاتحة مرشيد،، فأكدت خلال حديثها عن تجربتها الأدبية، أن المبدع يكشف عن شروخ في ذاته خلال كتابة نصوصه، معتبرة أن الكتابة عندها حالة يسودها الغموض وأن مهمتها تنتهي بعد كتابة عمل إبداعي.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الخيّر

أحمد الشيخ ديب الخيّر (سورية). ولد عام 1941 في القرداحة ـ حي المقدّمين ـ محافظة اللاذقية. حاصل على إجازة في الحقوق 1965.عمل رئيساً لمركز ثقافي فرعي, فرئيساً لمركز فنون تشكيلية منذ عام 1966. آهة تدرُج في عينيكَ أم تغتسلُ ..أم شحوبٌ يجرح الضوء وما يندملُ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع