كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوفرئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

فلسطين: اعلان الفائزين بجائزة الدولة التقديرية في الآداب والفنون

أعلن معرض فلسطين الدولي للكتاب، أسماء الفائزين بجائزة الدولة التقديرية في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية للعام 2017، وهي الجائزة الأرفع التي أنشئت بمرسوم رئاسي، وتقدمها دولة فلسطين لمبدعيها.

وجاءت الجوائز على النحو التالي:

جائزة الدولة التقديرية عن مجمل الأعمال: الدكتور سليم تماري والدكتورة نهاد الموسى.

جائزة الدولة التقديرية للآداب: الروائية ليلى الأطرش عن روايتها “ترانيم الغواية”.

جائزة الدولة التقديرية للعلوم الإنسانية والاجتماعية: الباحث والكاتب جهاد أحمد صالح عن سلسلته الموسوعية “رواد النهضة الفكرية والأدبية وأعلامها في فلسطين”، وهي سلسلة مكونة من خمسة أجزاء.

جائزة الدولة التقديرية في الفنون: الفنان التشكيلي عدنان جمعة طه الشهير باسم “عدنان يحيى” عن مشروعه الفني المنجز العام الماضي بعنوان “الشهيد”.

جائزة الدولة التقديرية للمبدعين الشباب: الفنان التشكيلي بشار مصطفى خلف عن عمله “الدرع الواقي”، والشاعر علي أبو عجمية عن مجموعته الشعرية “نهايات غادرها الأبطال والقتلة”.

ووفقا لمصادر اعلامية، تتكون لجنة تحكيم الجوائز هذا العام من: موسى خوري، وفيرا تماري، ونادرة عمران، والبروفيسور شريف كناعنة، وأنطوان شلحت، والقس متري الراهب، والبروفيسور مصطفى كبها، وريما ترزي، وقد اجتمعت اللجنة اجتمعت خمس مرات، واختارت الفائزين من بين 112 مشاركًا عبر أعمال إبداعية قدمها مبدعون ومبدعات فلسطينيون من داخل وخارج فلسطين.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد القدومي

أحمد عبداللطيف محمد محمود قدومي (الأردن). ولد عام 1961 في قرية جيّوس - فلسطين. نال درجة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة الأردنية عام 1982.يعمل مدرساً للغة العربية في المملكة العربية السعودية. سَجَا لَكَ الليل ملتاعاً به السَّحرُ والناي رجَّعَ ما أوحى به الوترُ والفجرُ أهدَى لأرض العاشقين هوى من السحاب وغنَّى للندى زَهَر المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع