كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقدية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

فلسطين: اعلان الفائزين بجائزة الدولة التقديرية في الآداب والفنون

أعلن معرض فلسطين الدولي للكتاب، أسماء الفائزين بجائزة الدولة التقديرية في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية للعام 2017، وهي الجائزة الأرفع التي أنشئت بمرسوم رئاسي، وتقدمها دولة فلسطين لمبدعيها.

وجاءت الجوائز على النحو التالي:

جائزة الدولة التقديرية عن مجمل الأعمال: الدكتور سليم تماري والدكتورة نهاد الموسى.

جائزة الدولة التقديرية للآداب: الروائية ليلى الأطرش عن روايتها “ترانيم الغواية”.

جائزة الدولة التقديرية للعلوم الإنسانية والاجتماعية: الباحث والكاتب جهاد أحمد صالح عن سلسلته الموسوعية “رواد النهضة الفكرية والأدبية وأعلامها في فلسطين”، وهي سلسلة مكونة من خمسة أجزاء.

جائزة الدولة التقديرية في الفنون: الفنان التشكيلي عدنان جمعة طه الشهير باسم “عدنان يحيى” عن مشروعه الفني المنجز العام الماضي بعنوان “الشهيد”.

جائزة الدولة التقديرية للمبدعين الشباب: الفنان التشكيلي بشار مصطفى خلف عن عمله “الدرع الواقي”، والشاعر علي أبو عجمية عن مجموعته الشعرية “نهايات غادرها الأبطال والقتلة”.

ووفقا لمصادر اعلامية، تتكون لجنة تحكيم الجوائز هذا العام من: موسى خوري، وفيرا تماري، ونادرة عمران، والبروفيسور شريف كناعنة، وأنطوان شلحت، والقس متري الراهب، والبروفيسور مصطفى كبها، وريما ترزي، وقد اجتمعت اللجنة اجتمعت خمس مرات، واختارت الفائزين من بين 112 مشاركًا عبر أعمال إبداعية قدمها مبدعون ومبدعات فلسطينيون من داخل وخارج فلسطين.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بوبس

أحمد بشير بوبس (سورية). ولد عام 1946 في مدينة دمشق. حاصل على إجازة في الرياضيات من جامعة دمشق.شارك في العديد من المهرجانات الشعرية في كل من ليبيا وسورية. ثلج على مهل يذوبْ.. فتذوب من وَلَهٍ قلوبْ وصبية فوق البساط الأبيض الغضّ الطروبالمزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع