كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

فتح باب الترشح للمشاركة في جائزة «أبو القاسم الشابي»

أعلن الكاتب المسرحي التونسي «عز الدين مدني»، رئيس جائزة «أبو القاسم الشابي»، فتح باب الترشح للدورة الجديدة من جائزة «أبو القاسم الشابي» لـ2018، برعاية البنك التونسي، في «ترجمة الشعر الحديث من اللغة العربية وإليها»، وتعتمد الترجمة من وإلى أربع لغات هي العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية.

وتشترط المسابقة، أن تكون الترجمة من الأصول اللغوية مباشرة، وليست عبر لغة ثالثة، وأن تشمل الترجمة محتوى ديوان كامل، أو مجموعة شعرية لشاعر واحد، ولن يعتد بترجمة قصائد منفردة لشاعر أو أكثر، وإن ضمّها كتاب واحد،بحسب مصادر اعلامية.

وأن تكون الأشعار المترجمة من إنتاج القرنين العشرين، والحادي والعشرين، وأن يرسل المترجم ثلاث نسخ من كتابه، على أن يكون مطبوعا عليه اسمه الأصلي، وناشره، وسنة نشره، وطلب ترشحه، وأن يرفق به نسخة واحدة العمل الأصلي المترجم من 2013 إلى 2018، وأن يرسل سيرته الأدبية والفكرية، وعنوانه ووسائل الاتصال به.. ومن شروط الجائزة ألا يكون العمل المترجم قد تم ترشيحه لجائزة من قبل، أو نال جائزة عربية أخرى غير «جائزة أبو القاسم الشابي».

على أن يكون آخر موعد لتسليم الكتب المشاركة يوم الإثنين 15 أكتوبر 2018، وقرارات لجنة التحكيم قطعية، غير قابلة للنقض، والأعمال المرشحة لا تعاد إلى أصحابها.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الخيّر

أحمد الشيخ ديب الخيّر (سورية). ولد عام 1941 في القرداحة ـ حي المقدّمين ـ محافظة اللاذقية. حاصل على إجازة في الحقوق 1965.عمل رئيساً لمركز ثقافي فرعي, فرئيساً لمركز فنون تشكيلية منذ عام 1966. آهة تدرُج في عينيكَ أم تغتسلُ ..أم شحوبٌ يجرح الضوء وما يندملُ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع