كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقدية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

فتح باب الترشح للمشاركة في جائزة «أبو القاسم الشابي»

أعلن الكاتب المسرحي التونسي «عز الدين مدني»، رئيس جائزة «أبو القاسم الشابي»، فتح باب الترشح للدورة الجديدة من جائزة «أبو القاسم الشابي» لـ2018، برعاية البنك التونسي، في «ترجمة الشعر الحديث من اللغة العربية وإليها»، وتعتمد الترجمة من وإلى أربع لغات هي العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية.

وتشترط المسابقة، أن تكون الترجمة من الأصول اللغوية مباشرة، وليست عبر لغة ثالثة، وأن تشمل الترجمة محتوى ديوان كامل، أو مجموعة شعرية لشاعر واحد، ولن يعتد بترجمة قصائد منفردة لشاعر أو أكثر، وإن ضمّها كتاب واحد،بحسب مصادر اعلامية.

وأن تكون الأشعار المترجمة من إنتاج القرنين العشرين، والحادي والعشرين، وأن يرسل المترجم ثلاث نسخ من كتابه، على أن يكون مطبوعا عليه اسمه الأصلي، وناشره، وسنة نشره، وطلب ترشحه، وأن يرفق به نسخة واحدة العمل الأصلي المترجم من 2013 إلى 2018، وأن يرسل سيرته الأدبية والفكرية، وعنوانه ووسائل الاتصال به.. ومن شروط الجائزة ألا يكون العمل المترجم قد تم ترشيحه لجائزة من قبل، أو نال جائزة عربية أخرى غير «جائزة أبو القاسم الشابي».

على أن يكون آخر موعد لتسليم الكتب المشاركة يوم الإثنين 15 أكتوبر 2018، وقرارات لجنة التحكيم قطعية، غير قابلة للنقض، والأعمال المرشحة لا تعاد إلى أصحابها.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بوبس

أحمد بشير بوبس (سورية). ولد عام 1946 في مدينة دمشق. حاصل على إجازة في الرياضيات من جامعة دمشق.شارك في العديد من المهرجانات الشعرية في كل من ليبيا وسورية. ثلج على مهل يذوبْ.. فتذوب من وَلَهٍ قلوبْ وصبية فوق البساط الأبيض الغضّ الطروبالمزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع