كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوفرئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

فتح باب الترشح للمشاركة في جائزة «أبو القاسم الشابي»

أعلن الكاتب المسرحي التونسي «عز الدين مدني»، رئيس جائزة «أبو القاسم الشابي»، فتح باب الترشح للدورة الجديدة من جائزة «أبو القاسم الشابي» لـ2018، برعاية البنك التونسي، في «ترجمة الشعر الحديث من اللغة العربية وإليها»، وتعتمد الترجمة من وإلى أربع لغات هي العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية.

وتشترط المسابقة، أن تكون الترجمة من الأصول اللغوية مباشرة، وليست عبر لغة ثالثة، وأن تشمل الترجمة محتوى ديوان كامل، أو مجموعة شعرية لشاعر واحد، ولن يعتد بترجمة قصائد منفردة لشاعر أو أكثر، وإن ضمّها كتاب واحد،بحسب مصادر اعلامية.

وأن تكون الأشعار المترجمة من إنتاج القرنين العشرين، والحادي والعشرين، وأن يرسل المترجم ثلاث نسخ من كتابه، على أن يكون مطبوعا عليه اسمه الأصلي، وناشره، وسنة نشره، وطلب ترشحه، وأن يرفق به نسخة واحدة العمل الأصلي المترجم من 2013 إلى 2018، وأن يرسل سيرته الأدبية والفكرية، وعنوانه ووسائل الاتصال به.. ومن شروط الجائزة ألا يكون العمل المترجم قد تم ترشيحه لجائزة من قبل، أو نال جائزة عربية أخرى غير «جائزة أبو القاسم الشابي».

على أن يكون آخر موعد لتسليم الكتب المشاركة يوم الإثنين 15 أكتوبر 2018، وقرارات لجنة التحكيم قطعية، غير قابلة للنقض، والأعمال المرشحة لا تعاد إلى أصحابها.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد القدومي

أحمد عبداللطيف محمد محمود قدومي (الأردن). ولد عام 1961 في قرية جيّوس - فلسطين. نال درجة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة الأردنية عام 1982.يعمل مدرساً للغة العربية في المملكة العربية السعودية. سَجَا لَكَ الليل ملتاعاً به السَّحرُ والناي رجَّعَ ما أوحى به الوترُ والفجرُ أهدَى لأرض العاشقين هوى من السحاب وغنَّى للندى زَهَر المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع