كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

“مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة” تطلق “فصحاء العرب” خلال رمضان

وقعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة اتفاقية تعاون مع الإذاعة المصرية بهدف إطلاق برنامج “فصحاء العرب” على إذاعة صوت العرب خلال شهر رمضان المبارك وذلك بهدف تعزيز فعاليات مبادرة “بالعربي” الداعمة للغة العربية وتعميمها في مختلف دول العالم وتسليط الضوء على أبرز الفصحاء العرب وإنتاجاتهم الأدبية.

يأتي ذلك ضمن فعاليات مبادرة “بالعربي” التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بهدف تعزيز مكانة اللغة العربية بين لغات العالم والحث على استخدامها للتواصل في قنوات الإعلام الاجتماعي والمحافظة عليها.

وقع الاتفاقية في مقر الإذاعة المصرية سعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي للمؤسسة والدكتورة نادية مبروك رئيسة الإذاعة المصرية وذلك بحضور الدكتورة لمياء محمود رئيسة شبكة ومحطات صوت العرب ومحمد الناصر أبوزيد كبير المذيعين بإذاعة صوت العرب معد ومقدم البرنامج.

وقال ابن حويرب إن مبادرة بالعربي نجحت على مدار سنوات في ترسيخ مكانتها كمبادرة مبتكرة تطرح فعاليات نوعية للتوعية بأهمية اللغة العربية في مجتمعاتنا وتعزيز مكانتها بين لغات العالم والحث على استخدامها في عمليات التواصل الاجتماعي التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياة البشر في عصرنا الحالي.

وأضاف سعادته أن مبادرة بالعربي حققت انتشارا وتفاعلا فاق التوقعات في دورتها الأخيرة حيث حقق وسمها أكثر من مليارين و14 مليون مشاهدة وتفاعل الأمر الذي دفعنا للتوسع في فعاليات المبادرة وإطلاق برنامج متخصص باللغة العربية على منصة مهمة وذات شعبية كبيرة مثل إذاعة “صوت العرب” ..مبديا يقينه بأن البرنامج سيعمل على إثارة حالة من التقصي والبحث لدى الشباب العربي من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة معلومات أكثر عن شخصية الحلقة والتعرف إلى إنتاجه البلاغي والاستفادة من فصاحته.

وسيتم بث برنامج “فصحاء العرب” يوميا ابتداء من شهر رمضان المقبل بواقع حلقة يوميا مدتها 5 دقائق على شبكة ومحطات إذاعة صوت العرب بجمهورية مصر العربية.

وتسلط كل حلقة الضوء على شخصية محددة من فصحاء العرب مع شرح مبسط لكلمة وردت في نص نثري أو شعري لهذه الشخصية لتوضيح مكامن الفصاحة فيها وسيقدم البرنامج مجموعة من المسابقات لتحفيز المستمعين على التفاعل.

ويسعى البرنامج إلى حث فئة الشباب العربي من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على استخدام اللغة العربية في التواصل بينهم على الإنترنت لفظا ومعنى عن طريق خلق حالة إيجابية بينهم وبين لغتهم العربية بأسلوب مبسط وعصري وجذاب.

وتنظم مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مبادرة “بالعربي” سنويا بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية الذي حددته الأمم المتحدة بتاريخ الثامن عشر من ديسمبر كل عام وتشهد المبادرة تفاعلا ومشاركة واسعة حيث تمتد تأثيراتها إلى معظم دول العالم.

كما تحظى المبادرة بدعم استثنائي من الجهات الحكومية والخاصة داخل وخارج الدولة والتي عملت على إطلاق مبادرات وفعاليات خلاقة أسهمت في ترسيخ نجاح “بالعربي” ووصولها إلى أكبر شريحة ممكنة على الصعيدين المحلي والعالمي.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الخيّر

أحمد الشيخ ديب الخيّر (سورية). ولد عام 1941 في القرداحة ـ حي المقدّمين ـ محافظة اللاذقية. حاصل على إجازة في الحقوق 1965.عمل رئيساً لمركز ثقافي فرعي, فرئيساً لمركز فنون تشكيلية منذ عام 1966. آهة تدرُج في عينيكَ أم تغتسلُ ..أم شحوبٌ يجرح الضوء وما يندملُ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع