كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوفرئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

“مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة” تطلق “فصحاء العرب” خلال رمضان

وقعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة اتفاقية تعاون مع الإذاعة المصرية بهدف إطلاق برنامج “فصحاء العرب” على إذاعة صوت العرب خلال شهر رمضان المبارك وذلك بهدف تعزيز فعاليات مبادرة “بالعربي” الداعمة للغة العربية وتعميمها في مختلف دول العالم وتسليط الضوء على أبرز الفصحاء العرب وإنتاجاتهم الأدبية.

يأتي ذلك ضمن فعاليات مبادرة “بالعربي” التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بهدف تعزيز مكانة اللغة العربية بين لغات العالم والحث على استخدامها للتواصل في قنوات الإعلام الاجتماعي والمحافظة عليها.

وقع الاتفاقية في مقر الإذاعة المصرية سعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي للمؤسسة والدكتورة نادية مبروك رئيسة الإذاعة المصرية وذلك بحضور الدكتورة لمياء محمود رئيسة شبكة ومحطات صوت العرب ومحمد الناصر أبوزيد كبير المذيعين بإذاعة صوت العرب معد ومقدم البرنامج.

وقال ابن حويرب إن مبادرة بالعربي نجحت على مدار سنوات في ترسيخ مكانتها كمبادرة مبتكرة تطرح فعاليات نوعية للتوعية بأهمية اللغة العربية في مجتمعاتنا وتعزيز مكانتها بين لغات العالم والحث على استخدامها في عمليات التواصل الاجتماعي التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياة البشر في عصرنا الحالي.

وأضاف سعادته أن مبادرة بالعربي حققت انتشارا وتفاعلا فاق التوقعات في دورتها الأخيرة حيث حقق وسمها أكثر من مليارين و14 مليون مشاهدة وتفاعل الأمر الذي دفعنا للتوسع في فعاليات المبادرة وإطلاق برنامج متخصص باللغة العربية على منصة مهمة وذات شعبية كبيرة مثل إذاعة “صوت العرب” ..مبديا يقينه بأن البرنامج سيعمل على إثارة حالة من التقصي والبحث لدى الشباب العربي من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة معلومات أكثر عن شخصية الحلقة والتعرف إلى إنتاجه البلاغي والاستفادة من فصاحته.

وسيتم بث برنامج “فصحاء العرب” يوميا ابتداء من شهر رمضان المقبل بواقع حلقة يوميا مدتها 5 دقائق على شبكة ومحطات إذاعة صوت العرب بجمهورية مصر العربية.

وتسلط كل حلقة الضوء على شخصية محددة من فصحاء العرب مع شرح مبسط لكلمة وردت في نص نثري أو شعري لهذه الشخصية لتوضيح مكامن الفصاحة فيها وسيقدم البرنامج مجموعة من المسابقات لتحفيز المستمعين على التفاعل.

ويسعى البرنامج إلى حث فئة الشباب العربي من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على استخدام اللغة العربية في التواصل بينهم على الإنترنت لفظا ومعنى عن طريق خلق حالة إيجابية بينهم وبين لغتهم العربية بأسلوب مبسط وعصري وجذاب.

وتنظم مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مبادرة “بالعربي” سنويا بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية الذي حددته الأمم المتحدة بتاريخ الثامن عشر من ديسمبر كل عام وتشهد المبادرة تفاعلا ومشاركة واسعة حيث تمتد تأثيراتها إلى معظم دول العالم.

كما تحظى المبادرة بدعم استثنائي من الجهات الحكومية والخاصة داخل وخارج الدولة والتي عملت على إطلاق مبادرات وفعاليات خلاقة أسهمت في ترسيخ نجاح “بالعربي” ووصولها إلى أكبر شريحة ممكنة على الصعيدين المحلي والعالمي.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد القدومي

أحمد عبداللطيف محمد محمود قدومي (الأردن). ولد عام 1961 في قرية جيّوس - فلسطين. نال درجة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة الأردنية عام 1982.يعمل مدرساً للغة العربية في المملكة العربية السعودية. سَجَا لَكَ الليل ملتاعاً به السَّحرُ والناي رجَّعَ ما أوحى به الوترُ والفجرُ أهدَى لأرض العاشقين هوى من السحاب وغنَّى للندى زَهَر المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع