كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوفرئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

بريطانيا: فتح باب المشاركة بجائزة الكاتب الشاب

أعلنت جائزة الكاتب الشاب، فى المملكة المتحدة، عن فتح باب المشاركة لعام 2018، والتى يتم منحها بالتعاون مع جامعة وارويك، والمخصصة لأفضل كتاب خيال، وأفضل كتاب غير روائى، وديوان الشعر، لمن تتراوح أعمارهم من الكتاب بين 18 وحتى 35 عاما.

وتأتى جائزة الكاتب الشاب برعاية الوكالة الأدبية بيترز فرايزر، ودنلوب، وجامعة وارويك، موطن برنامج كتابة وارويك، الذى يقدم إقامة موصى بها لمدة 10 أسابيع للفائز بالجائزة، وبرنامج لمدة عام كامل من دعم المجلس الثقافى البريطانى وهو الشريك الدولى للجائزة.

ووفقا لمصادر اعلامية، حددت جائزة الكاتب الشاب آخر موعد لتلقى الأعمال المشاركة حتى يوم الجمعة 8 يونيو 2018، ويشترط للمشاركة فى الجائزة أن يكون العمل منشوراً فى المملكة المتحدة أو جمهورية أيرلندا، باللغة الإنجليزية، بين 3 يونيو 2017 و8 يونيو 2018. ويجب أن يكون عمر المؤلف 18 عامًا حتى 35، إضافة إلى أن الجائزة مفتوحة لكل من الأعمال التقليدية والمنشورة ذاتيًا، وبالتالى فإنه يمكن لمن يعيشون فى المملكة المتحدة من العرب حاملى الجنسية البريطانية أن يشاركوا فى المسابقة.

هذا ومن المقرر أن يتم الكشف عن لجنة التحكيم لعام 2018 فى الأسابيع المقبلة، مع قائمة مختصرة من أربعة كتب سيتم الإعلان عنها الرابع من نوفمبر 2018، يليها الفائز فى 6 ديسمبر، وسوف يحصل الفائز 5 آلاف جنيه إسترلينى، في حين سيتم منح كل من الفائزين الثلاثة 500 جنيه إسترلينى.

www.alapn.co/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد القدومي

أحمد عبداللطيف محمد محمود قدومي (الأردن). ولد عام 1961 في قرية جيّوس - فلسطين. نال درجة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة الأردنية عام 1982.يعمل مدرساً للغة العربية في المملكة العربية السعودية. سَجَا لَكَ الليل ملتاعاً به السَّحرُ والناي رجَّعَ ما أوحى به الوترُ والفجرُ أهدَى لأرض العاشقين هوى من السحاب وغنَّى للندى زَهَر المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع