كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيروناملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريضوسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11مهرجان ربيع الشعر العربي11 ينطلق في الساعة 6.30 من مساء اليوم الأحد
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

“ثقافة الرياض” تحتفل باليوم العالمي للتراث.. الخميس

تحتفل جمعية الثقافة والفنون بالرياض الخميس المقبل، باليوم العالمي للتراث. وذلك ضمن أنشطتها لهذا العام تماشياً مع احتفالات دول العالم بهذا اليوم العالمي .

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون الدكتور عمر السيف، أن التراث جزء لا يتجزأ من هويتنا , مثمنا ماتقوم به كافة فروع الجمعية من برامج وفعاليات .

مما يذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للتراث لهذا العام، سيتضمن فقرات تراثية عدة منها الفلكلور الشعبي، حيث سيتناول عدة أوجه تراثية وألوان شعبية منوعة، يقدمها أعضاء لجنة الفنون الشعبية بالجمعية، كما ستشارك لجنة الفنون التشكيلية بمعرض لوحات تتحدث عن تراث المملكة العربية السعودية، فيما ستقدم لجنة الفنون المسرحية عدة شخصيات تراثية، ومسرح تفاعلي عن الكتاتيب، وسوق تراثي يتضمن الأكلات التراثية والمهن اليدوية والحرفية .

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الحشوش

أحمد موسى الحشوش (الأردن). ولد عام 1971 في دمشق. توقف عن الدراسة عند الصف الثاني الثانوي.يعمل حلاقاً رجالياً. في كل عين دمعةٌ وتقرُّحُ ..في كل وجه طعنة وتسطّحُ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع