كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«موعد مع» في مهرجان المسرح الحر 13

تشارك الكويت في فعاليات مهرجان المسرح الحر في دورته 13، الذي سيحمل شعار «القدس عاصمة فلسطين الأبدية»، والمقرر أن ينطلق في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، ويستمر لمدة أسبوع. وسيقدم المسرح الكويتي في المهرجان مسرحية «موعد مع»، للمخرج خلف العنزي.

كما ستُقدّم في المهرجان عدد من المسرحيات، إذ ستشارك الدولة المنظمة الأردن بمسرحية «شواهد ليل»، وفلسطين بمسرحية «مروح على فلسطين»، ومصر بمسرحية «الساعة الثامنة»، وتونس بمسرحية «الشقف»، وسويسرا بمسرحية «نساء»، والمغرب بمسرحية «الخادمتان»، وفرنسا «ليالي الخريف».

وستقدم الفرق المسرحية عروضها على خشبات مسارح المركز الثقافي الملكي، ومسرح الشمس بعمّان، فضلا عن مسرح الملك عبدالله الثاني بمدينة الزرقاء.

وستكون الفنانة المصرية إلهام شاهين وزميلاتها ندى بسيوني والفنان كمال أبو رية ضيوف المهرجان لهذا العام.

وسيعرض المهرجان فيلماً بعنوان «الوفاء للخشبة الأردنية»، عن حياة الفنان الأردني الراحل نادر عمران، أحد مؤسسي فرقة المسرح الحر، يتناول سيرة حياته وأعماله المسرحية.

وسينظم «المسرح الحر» ورشة عمل عن فن الحكي والارتجال، سيقدمها استاذ التمثيل والإخراج والإنتاج المسرحي بقسم المسرح بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية، المخرج د. جمال ياقوت.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السيد عمر

أحمد السيد عمر عاصم (الكويت). ولد عام1919 بالكويت. نُشر مقال عن الشاعر في جريدة الرأي العام 1996.عنوانه: منزل 11 شارع 24- الروضة - قطعة 5 - الكويت عروسةَ أحلامي وملهمتي الشعرا وساقيَتي من شهْدِ مبسمها خمرا غداةَ التقينا لا رقيبَ سوى الهوى بحمَّى من التقبيل والزفرة الحرّى المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع