كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   تهنئة بأعياد دولة الكويت الوطنيةالذكرى الثالثة عشرة لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح ولاية العهدمؤسسة البابطين وثقافة السلامالذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكمنخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةفي الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية أسماء الفائزين بجائزتها الشعرية التي تقيمها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب في القاهرة بموسمها الرابع.

وقال رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين في بيان صحفي إن الفائزين هم الشعراء: لطيفة حساني من الجزائر وفازت بالمركز الأول عن قصيدتها “للماء عزف آخر”، ولؤي أحمد عبدالله من الأردن وفاز بالمركز الثاني عن قصيدته "سدرة الندى"، ومحمد عريج من المغرب الذي فاز بالمركز الثالث عن قصيدته "استراحة في سيرة أبي"، وحسام محمد أيوب من الأردن وفاز بالمركز الرابع عن قصيدته "صلاة حب".

وأضاف البابطين: لقد تقدم للمسابقة حوالي 150 شاعراً في هذه المسابقة التي تأتي تحفيزاً للشعراء العرب، وهي مستمرة بالتعاون مع إذاعة صوت العرب العريقة لفتح نوافذ جديدة للشعراء يطلون من خلالها على المستمعين، كون هذه الإذاعة معنية باللغة العربية الفصحى ولها أهداف مماثلة لما تسعى إليه المؤسسة في منهجها الداعم للغة العربية، ولأن الشعر أحد أهم مصادر اللغة العربية فإننا لا نفوت فرصة سانحة من شأنها تعزيز مكانة اللغة العربية.

وتابع البابطين في البيان الصحفي: إن الحاجة تبدو ملحة جداً لدعم الشعر الذي لاحظنا في الآونة الأخيرة أنه بدأ يعود إلى رونقه وجذوره بعد أن مرت به سنوات عاصفة أبعدته عن المنابر ووسائل النشر والإعلام، وقد تابعنا ذلك من خلال عدة مهرجانات عربية وآخرها مهرجان ربيع الشعر العربي الذي أقامته المؤسسة قبل أسابيع في موسمه الحادي العاشر، حيث وجدنا أن هناك عودة من قبل جيل الشباب إلى ضوابط القصيدة ومسارها الصحيح.

يذكر أن الفائز الأول يحصل على مكافأة مالية قيمتها ستة آلاف دولار أمريكي، ويحصل الثاني على مكافأة قدرها ثلاثة آلاف دولار أمريكي، بينما يحصل الثالث على ألف وخمسمائة دولار أمريكي، والرابع يحصل على سبعمائة وخمسين دولاراً أمريكياً.


|
مزيد من الاخبار
تهنئة بأعياد دولة الكويت الوطنية

الذكرى الثالثة عشرة لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح ولاية العهد

مؤسسة البابطين وثقافة السلام

الذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم

نخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدة

أكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعرية

أقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفة

كتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد حسن الزراعي

أحمد حسن صالح الزراعي (اليمن). ولد عام 1968 في قرية العِرْق ـ مديرية كشر ـ حجة. طالب ماجستير في جامعة صنعاء.عنوانه: ص.ب 19836 صنعاء ـ اليمن. كان الهوى الجمُّ يلقيني لأغنيةٍ أنغامُها تتنامى في رُبى شَفَتي وكنتِ في خافقي نغماً يمازحني ويختفي في دمائي بين أوردتي المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع