كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«قوة الحياة » تحوز الجائزة الدولية للمصوِّرات 2018

أعلنت الرابطة الدولية للمصوِّرات أسماء إحدى عشرة مرشحة للمرحلة النهائية من مسابقة «الجائزة الدولية للمصوِّرات»، بمن فيهن فائزة واحدة.

ووقع الاختيار على هؤلاء من بين 60 مرشحة للجائزة، إذ استقبلت الجائزة أكثر من 600 مشاركة من المصورات من 82 دولة. وفازت بالجائزة الدولية للمصوِّرات كونستانزا بورتنوي من الأرجنتين، وذلك عن سلسلتها القوية والمؤثرة بعنوان «قوة الحياة» التي تصور حياة أصحاب الهمم.

أما المرشحات العشر الأخريات فهنّ: مانيتاما مونيامان - جنوب أفريقيا، لولو داكي - السويد، أناليسا ناتالي مري - إيطاليا، استيل لاغارد - فرنسا، لاتيتيا فانكون - فرنسا، طحمانية المنزافي - إيران، إلاه عبدولهبا - إيران، أليس مان - جنوب أفريقيا، شو تشن تشن - تايوان، ماريليز فيغنيو - فرنسا.

وتنظم «الرابطة الدولية للمصوِّرات» هذه المسابقة بمشاركة «آنتي دوت آرت آند ديزاين» و«ماي آرت سباي» بالتعاون مع الرابطة الثقافية الفرنسية في دبي، وشركة «كانون الشرق الأوسط»، الراعي الرسمي.

www.albayan.ae/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع