كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق «أيام الشارقة التراثية» بمشاركة كويتية

انطلقت في دولة الإمارات العربية المتحدة، امس الأول، أيام الشارقة التراثية، وهو الحدث السنوي الذي تأسس قبل 16 عاما بهدف صون التراث المحلي والتعريف بمكوناته والتواصل مع ثقافات الدول الأخرى.

وينظم معهد الشارقة للتراث هذا الحدث السنوي في أبريل، بالتزامن مع احتفال منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) بيوم التراث العالمي في الثامن عشر من أبريل.

وقال عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث إن النسخة السادسة عشرة تشهد مشاركة أكثر من 600 من الخبراء والباحثين والكتاب والإعلاميين من أكثر من 31 دولة، كما يشمل البرنامج مشاركة 38 فرقة، من بينها 20 فرقة محلية و18 فرقة دولية.

وأضاف أن فعاليات أيام الشارقة التراثية تهدف إلى معرفة الموروث المادي والمعنوي، والإسهام في خلق جيل يعتز بأصالته ويبني عليها ويطورها، بما يضمن تميزها وديمومتها وتفاعلها مع واقعه ومستقبله.

ومن بين الدول المشاركة السعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان والسودان وتونس والجزائر والمغرب ومصر والأردن ولبنان والعراق واسبانيا وفرنسا وألمانيا وكرواتيا والأرجنتين والمكسيك والصين.

وتحل جمهورية التشيك ضيف شرف أيام الشارقة التراثية، ببرنامج يشمل معارض للفن التشكيلي والدمى والرسم على الزجاج وورش عمل في الغرافيك وطباعة المنسوجات والنحت، إضافة إلى حفلات موسيقية وغنائية. (الإمارات- رويترز)

/alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السيد عمر

أحمد السيد عمر عاصم (الكويت). ولد عام1919 بالكويت. نُشر مقال عن الشاعر في جريدة الرأي العام 1996.عنوانه: منزل 11 شارع 24- الروضة - قطعة 5 - الكويت عروسةَ أحلامي وملهمتي الشعرا وساقيَتي من شهْدِ مبسمها خمرا غداةَ التقينا لا رقيبَ سوى الهوى بحمَّى من التقبيل والزفرة الحرّى المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع