كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيروناملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريضوسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11مهرجان ربيع الشعر العربي11 ينطلق في الساعة 6.30 من مساء اليوم الأحد
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

سعاد الصباح ترعى الحفل الختامي لـ«براعم الأدب العربي»

تختتم دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع مهرجان براعم الأدب العربي في سنته الثانية، خلال حفل يقام في السابعة مساء الخميس المقبل، في مسرح مكتبة الكويت الوطنية، بحضور عدد من الشخصيات والمهتمين بالشأن التربوي والثقافي.. وبمشاركة العديد من مدارس وزارة التربية عبر أطفال بادروا إلى حفظ عيون الشعر العربي، وانخرطوا في ورش عمل أقامتها الدار بالتعاون مع مكتبة الكويت الوطنية، بحضور الدكتورة الشاعرة سعاد الصباح، ومدير الدار علي المسعودي، ومدير المكتبة الوطنية كامل العبدالجليل وعدد من المختصين في الشعر.

ويقام الاحتفال برعاية الشيخة د. سعاد محمد الصباح بحضور عدد من الشخصيات والمهتمين ويشارك فيه عدد من البراعم الذين تسابقوا في هذا المجال وحققوا تقدما وتميزا.

وقد انطلق المهرجان منذ عدة أشهر وأقيمت له لقاءات متعددة في المكتبة الوطنية.. وهو الموسم الثاني لهذا العمل الذي أثبت نجاحه في دورته الأولى، التي أقامتها الدار بالتعاون مع رابطة الأدباء خلال العام الماضي، لتعزز نجاحها في دورته الثانية بالتعاون مع مكتبة الكويت الوطنية. وقال مدير الدار علي المسعودي ان المسابقة ضمت عددا من القصائد التي تتوزع بين العصر الجاهلي والإسلامي بمراحله، ثم الحديث ولشعراء من مختلف الأقطار العربية. وأثنى المسعودي على تعاون المكتبة الوطنية وتعاون مديري ومديرات المدارس والأساتذة المشرفين.. في سبيل اثراء المشهد الثقافي وتنمية القدرات اللغوية والثقافية لدى النشء في الكويت.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الحشوش

أحمد موسى الحشوش (الأردن). ولد عام 1971 في دمشق. توقف عن الدراسة عند الصف الثاني الثانوي.يعمل حلاقاً رجالياً. في كل عين دمعةٌ وتقرُّحُ ..في كل وجه طعنة وتسطّحُ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع