كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

سعاد الصباح ترعى الحفل الختامي لـ«براعم الأدب العربي»

تختتم دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع مهرجان براعم الأدب العربي في سنته الثانية، خلال حفل يقام في السابعة مساء الخميس المقبل، في مسرح مكتبة الكويت الوطنية، بحضور عدد من الشخصيات والمهتمين بالشأن التربوي والثقافي.. وبمشاركة العديد من مدارس وزارة التربية عبر أطفال بادروا إلى حفظ عيون الشعر العربي، وانخرطوا في ورش عمل أقامتها الدار بالتعاون مع مكتبة الكويت الوطنية، بحضور الدكتورة الشاعرة سعاد الصباح، ومدير الدار علي المسعودي، ومدير المكتبة الوطنية كامل العبدالجليل وعدد من المختصين في الشعر.

ويقام الاحتفال برعاية الشيخة د. سعاد محمد الصباح بحضور عدد من الشخصيات والمهتمين ويشارك فيه عدد من البراعم الذين تسابقوا في هذا المجال وحققوا تقدما وتميزا.

وقد انطلق المهرجان منذ عدة أشهر وأقيمت له لقاءات متعددة في المكتبة الوطنية.. وهو الموسم الثاني لهذا العمل الذي أثبت نجاحه في دورته الأولى، التي أقامتها الدار بالتعاون مع رابطة الأدباء خلال العام الماضي، لتعزز نجاحها في دورته الثانية بالتعاون مع مكتبة الكويت الوطنية. وقال مدير الدار علي المسعودي ان المسابقة ضمت عددا من القصائد التي تتوزع بين العصر الجاهلي والإسلامي بمراحله، ثم الحديث ولشعراء من مختلف الأقطار العربية. وأثنى المسعودي على تعاون المكتبة الوطنية وتعاون مديري ومديرات المدارس والأساتذة المشرفين.. في سبيل اثراء المشهد الثقافي وتنمية القدرات اللغوية والثقافية لدى النشء في الكويت.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع