كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   غياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

مذكرات ميشيل أوباما تصدر بـ24 لغة ضمنها العربية بشكل متزامن

حُدد يوم الثلاثاء 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، موعداً رسمياً لإصدار المذكرات المنتظرة لميشيل أوباما، السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة الأميركية. «BECOMING» هو عنوان الكتاب باللغة الإنجليزية، ولم يحدّد العنوان باللغة العربية حتى الآن. سيصدر كتاب أوباما باللغة العربية في لبنان عن دار «هاشيت أنطوان» بنسخ مطبوعة ورقمية، في نفس الوقت الذي سيبصر فيه النور في دول أخرى.

وسيصدر كتاب ميشيل أوباما بـ24 لغة حول العالم بشكل متزامن.

وبرزت ميشيل أوباما كواحدة من النساء الأكثر شعبية وشهرة وتأثيراً في أميركا والعالم. وأسهمت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأميركية (وهي أول أفريقية - أميركية تشغل هذا المنصب) في خلق النسخة الأكثر رحابة في تاريخ البيت الأبيض، وفرضت نفسها مدافعة قوية عن النساء والفتيات، مغيّرة بشكل جذري الأساليب التي تتّبعها الأُسر لعيش حياة أكثر صحية وحيوية، كما وقفت إلى جانب زوجها في قيادته أميركا في بعض أصعب اللحظات التي عاشتها البلاد. وفي الوقت ذاته، أبهرت المشاهدين حين رقصت وحين غنّت في برنامج «Carpool Karaoke» (كاربول كاريوكي)، وربّت ابنتين تربية واقعية تحت أضواء وسائل الإعلام التي لا ترحم.

تقول ميشيل أوباما عن كتابها: «كانت كتابة (Becoming) تجربة شخصية للغاية. فقد أتاحت لي وللمرة الأولى المساحة لتأمل المسار غير المتوقع الذي اتّخذته حياتي بصدق. في هذا الكتاب أتحدث عن جذوري، عن فتاة صغيرة من الجانب الجنوبي لشيكاغو نجحت في إيجاد صوتها وطوّرت قوّتها في استخدامه لتمكين الآخرين. آمل أن تُلهم رحلتي القارئ في شحذ شجاعته ليصبح الإنسان الذي يطمح أن يكونه. لا يسعني الانتظار لأشارككم قصتي».

يقول الناشر: «في مذكراتها التي تحمل تأملاً عميقاً، تدعو ميشيل أوباما القراء إلى عالمها، مؤرخة التجارب التي صقلتها، من طفولتها في الجانب الجنوبي من شيكاغو، إلى سنوات المسؤولية واتخاذ القرارات التي نجحت خلالها في التوفيق بين العمل ومطالب الأمومة، حتى الوقت الذي قضته في المكان الأكثر شهرة في العالم. بصراحة وخفة دم فطِنة، تصف انتصاراتها وخيباتها على المستويين العام والخاص، ساردة قصتها الكاملة كما عاشتها بتعابيرها الخاصة وشروطها الخاصة أيضاً. بشكل ودّي دافئ، حكيم، ومُعبّر. ويشكل الكتاب جردة حساب حميمية فريدة تقوم بها امرأة من روح ومادة، تحدّت بثبات كل التوقعات لتقدم لنا قصتها فتلهمنا للمشي على خطاها».

«Becoming» سيصدر بالإنجليزيّة في الولايات المتحدة وكندا عن «Crown Publishing Groug-Penguin Random House»، وفي المملكة المتحدة ودول الكومنولث عن «Viking-Penguin Random House UK». كما سيُنشر بـ22 لغة أجنبية لا سيّما الإسبانيّة والألمانية والبرتغالية البرازيلية والكاتالونية والفرنسية والألبانية والصينية والتشيكية والدنماركية والهولندية والفنلندية واليونانية والعبرية والهنغارية والإيطالية واليابانية والكورية والليتوانية والنرويجية والبولندية والسويدية والفيتنامية، إضافة إلى العربية وجميع النسخ وبمختلف اللغات ستصدر في وقت واحد.

aawsat.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أمين المدني

الدكتور أحمد أمين المدني (الإمارات). ولد عام 1931 في دبي. نشر أبحاثه وأشعاره في مختلف الصحف والمجلات العربية منذ الخمسينيات.فاز بجائزة الشعر الأولى أثناء دراسته الجامعية في بغداد. تمرَّ بقربي... .. على الدرب يطويكَ صمتُ الغريب... ..المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع