كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيرونا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

مكتبة مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمى للإذاعة

تحتفل مكتبة مصر الجديدة، فى السادسة من مساء اليوم الاثنين، بيوم الإذاعة المصرية، من خلال ندوة بعنوان "دور الإذاعة فى تشكيل وجدان الإنسان وبنائه فكريا واجتماعيا"، والتى تأتى مواكبة للاحتفال باليوم العالمى للإذاعة الذى يوافق 13 فبراير من كل عام.

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على مكانة هذه الوسيلة الأساسية للإعلام والاتصال فى المشهد الإعلامى، وأشار الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إلى أن الإذاعة شريك أساسى فى عملية التنمية الاجتماعية، وتؤثر فى بناء شخصية الإنسان بسبب تداخل وظائفها مع جميع طبقات المجتمع لما تقدمه من معلومات عبر مساحات كبيرة وعلى مدار الساعة، كما تسهم فى بناء الاتجاهات والمعتقدات عند الكثيرين، وكذلك التأثير على التنشئة الاجتماعية التى تؤثر بدورها على بناء الإنسان الفكرى والاجتماعى والنفسى.

وقالت إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة: يشارك فى الندوة زينهم البدوى، نائب رئيس الإذاعة المصرية سابقًا، والإعلامى محمد حسن، والإذاعية الدكتورة منال العارف، وبحضور الدكتور خالد صلاح، أستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام، وتهامى منتصر، مدير تحرير مجلة آخر ساعة.

ولفتت إيمان مهدى إلى أن المشاركين يتناولون أهمية الإذاعة باعتبارها مصدرًا حيويًا للمعلومات وإدارة مركزية فى الحياة المجتمعية، وتسليط الضوء على مكانة هذه الوسيلة الأساسية للإعلام والاتصال فى المشهد الإعلامى المحلى والعالمى.

www.youm7.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الخطيب

أحمد نمر سليمان الخطيب (الأردن). ولد عام 1959 في مدينة إربد من أبوين فلسطينيين. مارس العمل الحر في التجارة, وما يزال.عضو رابطة الكتاب الأردنيين. تضيق بي الأرض والملكوتْ ..ويفتتح البحر أردانه ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع