كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقدية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

مكتبة مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمى للإذاعة

تحتفل مكتبة مصر الجديدة، فى السادسة من مساء اليوم الاثنين، بيوم الإذاعة المصرية، من خلال ندوة بعنوان "دور الإذاعة فى تشكيل وجدان الإنسان وبنائه فكريا واجتماعيا"، والتى تأتى مواكبة للاحتفال باليوم العالمى للإذاعة الذى يوافق 13 فبراير من كل عام.

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على مكانة هذه الوسيلة الأساسية للإعلام والاتصال فى المشهد الإعلامى، وأشار الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إلى أن الإذاعة شريك أساسى فى عملية التنمية الاجتماعية، وتؤثر فى بناء شخصية الإنسان بسبب تداخل وظائفها مع جميع طبقات المجتمع لما تقدمه من معلومات عبر مساحات كبيرة وعلى مدار الساعة، كما تسهم فى بناء الاتجاهات والمعتقدات عند الكثيرين، وكذلك التأثير على التنشئة الاجتماعية التى تؤثر بدورها على بناء الإنسان الفكرى والاجتماعى والنفسى.

وقالت إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة: يشارك فى الندوة زينهم البدوى، نائب رئيس الإذاعة المصرية سابقًا، والإعلامى محمد حسن، والإذاعية الدكتورة منال العارف، وبحضور الدكتور خالد صلاح، أستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام، وتهامى منتصر، مدير تحرير مجلة آخر ساعة.

ولفتت إيمان مهدى إلى أن المشاركين يتناولون أهمية الإذاعة باعتبارها مصدرًا حيويًا للمعلومات وإدارة مركزية فى الحياة المجتمعية، وتسليط الضوء على مكانة هذه الوسيلة الأساسية للإعلام والاتصال فى المشهد الإعلامى المحلى والعالمى.

www.youm7.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بوبس

أحمد بشير بوبس (سورية). ولد عام 1946 في مدينة دمشق. حاصل على إجازة في الرياضيات من جامعة دمشق.شارك في العديد من المهرجانات الشعرية في كل من ليبيا وسورية. ثلج على مهل يذوبْ.. فتذوب من وَلَهٍ قلوبْ وصبية فوق البساط الأبيض الغضّ الطروبالمزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع