كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام والكويت بألف خيرأستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

جائزة فرنسية لأول أوركسترا نسائية أفغانية

نالت اوركسترا «زهرة» الأفغانية، المؤلفة حصرا من النساء، الجمعة، جائزة «مونلوك للمقاومة والحرية» التي تعطى في فرنسا للأعمال المندرجة في سياق مكافحة «الخضوع».

هذه الجائزة التي تمنحها لجنة مستقلة تضم شخصيات أدبية وفنية وإعلامية مع مكافأة مالية قدرها 5 آلاف يورو، «تسلط الضوء على عمل أدبي أو فني يساعد في مكافحة الخضوع وتبعاته»، على ما أشار رئيس اللجنة جان فرنسوا كارينسو خلال حفل في ليون (شرق).

وتضم اوركسترا زهرة التي انطلقت في عام 2016 خمسا وثلاثين فتاة بين سن 14 و21 عاما، بعضهن من اوساط متواضعة جدا، في بلد يشهد حربا منذ قرابة اربعين عاما.

وقدمت هذه الفرقة، التي تلقى دعما من البنك الدولي واطراف اجنبية مانحة، للمرة الأولى عرضا في الخارج خلال منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا خلال يناير 2017.

وسلمت جائزة أخرى في هذا الحفل للفيلسوف الفرنسي فريديريك غرو عن كتابه «ديزوبيير» (العصيان) الذي يحمل فيه على الطاعة العمياء. (ليون- أ ف ب)

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع