كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام والكويت بألف خيرأستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

تكريم الفائزين بجائزة “عدن 24” للإبداع الأدبي

نظمت مؤسسة ميون للصحافة والطباعة والنشر بجائزة عدن 24 للإبداع الأدبي الدورة الأولى 2017 م وشهدت قاعة “الفخامة” تكريم الفائزين من قبل هيئة تحرير صحيفة عدن 24 حيث ألقى أمين عام الجائزة الشاعر أسامة المحوري كلمة رحب فيها بالضيوف الحاضرين والمتسابقين الذين شاركوا وتنافسوا على الجائزة، وأشار في كلمته الى الوضع المتدني للمستوى الثقافي والأدبي في العاصمة عدن والجنوب بشكل عام.

وتطرق المحوري إلى الخطوة الجبارة والإيجابية التي أقدمت عليها صحيفة عدن24 في إعادة احياء وهج الثقافة والأدب في عدن والجنوب إلى سابق عهده، وذلك بفكرة تأسيسها المسابقة الأدبية والتي انحصرت في دورتها الأولى في الشعر والقصة القصيرة.

كما تحدث رئيس تحرير صحيفة “عدن”24 الأستاذ مختار اليافعي بكلمة بشر فيها بأنهم في صحيفة عدن24 يسعون لإعادة المكانة الثقافية التي عرفت بها عدن بين البلدان بعد سنوات عجاف من التهميش والإلغاء والاقصاء لمكانة عدن الثقافية، ومحاولة القذف بكتابها ومثقفيها في سلة النسيان ورميهم بغبار التجاهل والاهمال .

وأضاف : “إننا في صحيفة “عدن24” نشعر بالفخر والاعتزاز اليوم، ونحن نكرم هامات ثقافية لايليق بها إلا الخلود في ذاكرة الاجيال العدنية، بأدباءنا ومثقفونا هم نجوم تزدان بهم المدينة ويهتدي بهم الشباب المبدع في طريق سيره نحو الحضارة والفكر والمدينة، ففي هذا المكان وفي هذه اللحظات تلتقي اجيال من العلم والأدب على مائدة المحبة والعطاء، ونحن ننظر إليهم بقلوب يحذوها الأمل ان يسير اللاحقون على درب السابقين فكرا وثقافة وأن تنهمر عدن ابداعا وجمالا وسلاما في قادم أيامها.




وتم تكريم الفائزين بالمسابقة في الشعر والقصة القصيرة، حيث حصل على المراكز المتقدمة في مجال الشعر كلا من:

المركز الأول: الشاعر (رائد عبدالله محسن القاضي) بملغ 200 ألف ريال يمني.

المركز الثاني: الشاعر ( مازن مبارك عمر القصار) بمبلغ 150 ألف ريال يمني.

المركز الثالث: الشاعر ( عبدالله سعيد حسن الأحمدي) بملغ 100 ألف ريال يمني.

وفاز في مجال القصة المراكز الثلاثة الأولى:

المركز الأول: القاص (صالح محمد فريد حسين) بمبلغ 200 ألف ريال.

المركز الثاني: القاص ( أبو بكر محسن أحمد الهاشمي) بمبلغ 150 ألف ريال.

المركز الثالث: القاص ( سماح أحمد سالم علي بادبيان) 100 ألف ريال.



بينما بقية المراكز الأخرى تم تكريمهم بمبالغ رمزية وشهادات وكذلك دورات في علم الكمبيوتر لمدة شهر على حساب المؤسسة في معهد اوسكار بالشيخ عثمان.

كما تم تكريم عدد من الشخصيات البارزة في المجال الإعلامي والثقافي العدني ابرزهم الإعلامي الشهير في إذاعة عدن ” أحمد عمر بن سلمان وكذلك كل من: أ. أحمد محفوظ عمر، د. أحمد علي الهمداني، د.عبدالحكيم باقيس، د. سالم عبدالرب السلفي، الشاعر شوقي شفيق، د. شهاب أحمد القاضي، د. علي صالح الخلاقي، د. عبدالمغني دهوان، عبدالعزيز بن بريك، عبدالحكيم محمود، محمد باهيصمي، أحمد عبدالله حسين، حفيظة الشيخ، عمرو جمال، محسن مكيش، عقلان مرشد، هاشم السيد، د. علي عبده الزبير، سعيد المحثوثي، مبادرة آفاق الثقافية، نادي القراء لحج.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية المختلفة ومنها أغنية من انتاج صحيفة ” عدن"24 بعنوان “لأنها عدن” وكذلك فلم قصير عن تاريخ الصحافة العدنية.

وكانت صحيفة “عدن 24” قد نظمت المسابقة لحظة انطلاق الصحيفة في شهر اغسطس من العام الماضي 2017م وتنافس على المسابقة عشرات الشعراء وكتاب القصة القصيرة.

وتم اطلاق المسابقة الأدبية إيمانا من مؤسسة ميون وصحيفة “عدن24” والقائمين عليها في دور الإعلام في النهوض بالمجال الأدبي والثقافي.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع