كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوفرئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

حاكم الشارقة يستقبل وفد (ايكروم) الدولي

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، وفداً من المركز الدولي لدراسة وحفظ الممتلكات الثقافية (إيكروم)، ضم الدكتور ويبر ندورو مدير عام المركز، والدكتور زكي أصلان مدير المركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي إيكروم- الشارقة، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي في المدينة الجامعية.

كما ضم الوفد الدكتور يوسف فضل رئيس مجلس إدارة هيئة الآثار والمتاحف في السودان، والدكتور عبد الرحمن علي مدير الهيئة، والدكتورة إجلال محمد عثمان نائبة رئيس الهيئة وعضو منظمة الإيكروم – السودان، والدكتور ستيفاني ريكارو المدير السابق للمركز.

ورحب سموه بضيوف الإمارة من المشاركين في الملتقى العربي للتراث الثقافي، والذي يعقد في الشارقة هذه الأيام، مشيداً بجهود المركز ومساهماته في دراسة ومتابعة التراث الثقافي والمعماري الذي يعكس الحضارات العربية وتاريخها في مختلف المناطق في الوطن العربي.

واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال اللقاء، على الجهود العالمية التي تقوم بها المنظمة في الحفاظ على التراث الثقافي في الدول العربية والأفريقية، ورحب سموه بمدير المنظمة في موقعه الجديد، متمنياً له التوفيق، حيث ناقش اللقاء سبل التعاون بين منظمة إيكروم وإمارة الشارقة في عدد من المجالات الثقافية.

كما تعرف سموه إلى سير أعمال الملتقى العربي للتراث الثقافي الذي افتتحه سموه مطلع الأسبوع، وتنظمه إيكروم الشارقة.

من جانبه، قدم الدكتور ويبر ندورو، مدير المركز الدولي لدراسة حفظ الممتلكات الثقافية، شكره وتقديره إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على الاستقبال، مثمناً الجهود الكبيرة التي تقوم بها الإمارة في مجالات الثقافة والتراث، والرؤية الثاقبة التي تعمل عليها لحفظ التراث الثقافي بمجالاته المتنوعة، والاهتمام بالمؤسسات العاملة في هذه المجالات.

وكان سموه قد اصطحب ضيوف الإمارة في جولة في مرافق الدارة، وأطلعهم على العديد من الأقسام التي تضمها، والكتب التاريخية والجغرافية النادرة التي تضمها، حيث تعرف الوفد من سموه إلى العديد من مقتنيات الدارة المهمة مثل «علامة الخلوص»، وهي قلادة نادرة تم إهداؤها إلى الشيخ راشد القاسمي في عام 1202م، كما شاهد الوفد صوراً تاريخية نادرة لإمارة الشارقة، تبين تاريخ الإمارة في سنوات مختلفة، ولقطاتٍ لمدينة مكة المكرمة منذ العهد العثماني من ألبومات الحاكم في الفترة من 1916 إلى عام 1919 م، إلى جانب مجموعة صور أخرى نادرة للمدينة، والتي التقطها المستشرق الهولندي الشهير كريستيان سنوك في عامي 1888 و1889م.

كما زار الوفد مكتبة القسم الأجنبي، حيث تعرفوا إلى جزء منها يختص بالخط الإسلامي، بالإضافة إلى قاعة الصور والأوسمة والميداليات.

حضر اللقاء كل من علي إبراهيم المري رئيس دارة الدكتور سلطان القاسمي، والدكتور يوسف عيدابي المستشار الثقافي في الدارة.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد القدومي

أحمد عبداللطيف محمد محمود قدومي (الأردن). ولد عام 1961 في قرية جيّوس - فلسطين. نال درجة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة الأردنية عام 1982.يعمل مدرساً للغة العربية في المملكة العربية السعودية. سَجَا لَكَ الليل ملتاعاً به السَّحرُ والناي رجَّعَ ما أوحى به الوترُ والفجرُ أهدَى لأرض العاشقين هوى من السحاب وغنَّى للندى زَهَر المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع