كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   غياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

نجوم افتتحوا مهرجان المسرح الأكاديمي

كرّم مهرجان الكويت الدولي للمسرح الأكاديمي الفنان القدير سعد الفرج «شخصية المهرجان»، ونخبة من الفنانين الشباب من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك بانطلاق الدورة الثامنة للمهرجان يوم أمس الأول، على خشبة مسرح حمد الرجيب، الذي أقيم تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي، د. حامد العازمي، الذي أناب عنه المدير المساعد للشؤون الإدارية والمالية غالب العصيمي.

حضرت الحفل شخصيات مسرحية عربية، إلى جانب عدد من الفنانين، بينهم عبدالعزيز السريع، وحياة الفهد، وعبدالعزيز الحداد، وآخرون، وقدمت فقرات الحفل المذيعة اسراء جوهر، وأقيم قبل الافتتاح معرض فني، قدمت فيه إنتاجات الطلبة قي قسمي الديكور والتلفزيون.

عرض «النجوم»

قدم طلاب وطالبات المعهد المسرحي عرضاً درامياً استعراضياً بعنوان «النجوم»، تناول كيفية دخول الطالب المعهد المسرحي مروراً بمرحلة الدراسة والتخرج والاحتراف والوصول للنجومية والأضواء، وهو من فكرة وإخراج الفنان والمخرج الشاب شملان هاني النصار، تأليف الكاتبة فلول الفيلكاوي، وشارك فيه عدد من الممثلين الشباب، بينهم سعد العوض، بدر البناي، سارة القبندي، مشعل الفرحان، فهد العامر، محمد ملك، وآية العمري.

وتحدث المدير المساعد للشؤون الإدارية والمالية غالب العصيمي، ممثل وزير التربية والتعليم العالي، في كلمته عن الجهود الكبيرة والدور الفعال الذي يبذله المعهد العالي للفنون المسرحية في دعم وتشجيع وإبراز الطاقات الشبابية الواعدة في كل مجالات العمل المسرحي، لافتا في هذا الجانب إلى الدور الذي تقوم به أسرة المعهد المسرحي، ممثلة في العميد د. فهد الهاجري، باستمرارية العطاء في هذا المهرجان المسرحي، مشيدا بتكريم الفنان الكبير سعد الفرج، إضافة الى الاحتفاء بتكريم كوكبة من الفنانين الشباب.

لجنة التحكيم

وأعلن مدير المهرجان العميد المساعد للشؤون الطلابية، د. راجح المطيري، عن أعضاء لجنة التحكيم، التي ضمت رئيس اللجنة د. عبدالكريم عبود، أستاذ التمثيل والإخراج في جامعة البصرة من جمهورية العراق، وعضوية موسى آرتي، د. جاسم الغيث، د. محمد عبدال، د. بدر القلاف، وتم عرض فيلم تسجيلي قصير عن مسيرة شخصية المهرجان الفنان القدير سعد الفرج.

تكريم الفرج

ثم صعد خشبة المسرح ممثل وزير التربية والتعليم العالي، غالب العصيمي، بمصاحبة د. فهد الهاجري، ود. راجح المطيري، حيث تم تكريم الفنان سعد الفرج، وعدد من خريجي المعهد من الفنانين الشباب: فيصل العميري، سماح، محمد الرباح، علي الحسيني، عبدالعزيز صفر، حنان مهدي، عبدالعزيز النصار، وأحمد العوضي، كما كرّم الهاجري ممثل الوزير العصيمي.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أمين المدني

الدكتور أحمد أمين المدني (الإمارات). ولد عام 1931 في دبي. نشر أبحاثه وأشعاره في مختلف الصحف والمجلات العربية منذ الخمسينيات.فاز بجائزة الشعر الأولى أثناء دراسته الجامعية في بغداد. تمرَّ بقربي... .. على الدرب يطويكَ صمتُ الغريب... ..المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع